أكثر من 80 في المائة من المغاربة يشاهدون القنوات الوطنية في رمضان

تمكنت قنوات القطب العمومي من جلب نسبة كبيرة من المشاهدين المغاربة إلى برمجتها الخاصة بشهر رمضان، حيث كشفت أرقام مؤسسة ماروك ميتري، المخول لها قياس نسب المشاهدة في المغرب، أن فترة الذروة تجمع أكثر من 80 في المائة من المشاهدين المغاربة أمام القنوات التابعة للقطب العمومي والتي تضم قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ودوزيم.
وحسب مصدر إحاطة.ما فإن هذه النسبة قياسية ولم تتحقق في وقت سابق، حيث تمكن القطب العمومي من الوصول إليها من خلال التكامل بين القنوات لإرضاء المشاهد حسب خصوصية كل قناة: الاولى والامازيغية والسادسة والثانية … بالإضافة إلى جودة المنتوج من الناحية التقنية: الصوت والصورة …
وأكد المصدر ذاته، أن النتائج تؤكد إقبال المشاهد المغربي على ما هو محلي ومتميز، وأن القنوات تجني ثمار مراهنتها على أعمال وطنية جادة.
وفي السياق ذاته أكدت مصادرنا انخفاض نسب المشاهدة الخاصة بالفضائيات الأجنبية، العربية منها والفرنسية، لصالح الإقبال على القنوات الوطنية.
وجدير بالذكر أن المغرب يعتبر استثناء من حيث انفتاح مشاهديه على العالم خصوصا القنوات الفرنسية بعروضها المغرية أو القنوات الخليجية التي تتمتع بإمكانيات مادية لامحدودة. إضافة إلى انفتاحه على قنوات شمال افريقيا ما يجعل المنافسة كبيرة بين القنوات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة