الخارحية تدخل على الخط في ملف احتجاز مغاربة على الحدود المالية الموريتانية

كشفت معطيات جديدة عن وجود 8 محتجزين على الحدود الموريتانية المالية في أوضاع صعبة.

وحسب صحيفة “المساء” في عددها الصادر الجمعة فإن المحتجزين المغاربة يعيشون وضعية صعبة بعد تخلي إحدى الشركات المغربية عنهم، حيث قامت بنقلهم إلى «باسيكنو» الواقعة على الحدود الموريتانية المالية.

وأكد سعيد عزيز ابن أحد المحتجزين الذين يعيشون ظروفا صعبة بسبب التهديدات الإرهابية التي تعرفها المنطقة التي يوجدون بها، والتي تنتشر بها الجماعات الأرهابية المتطرفة، أن الأشخاص المذكورين، يعيشون وضعية صعبة، بعد أن تخلت عنهم إحدى الشركات المغربية، التي قامت بنقلهم إلى « باسيكنو » الواقعة على الحدود الموريتانية المالية.

وأوضح عزيز أنهم اتصلوا بوزارة الخارجية لإعادة ذويهم من خلال السفارة المغربية بنواكشوط، التي عملت في البداية على التواصل مع المواطنين المغاربة من أجل البحث عن حل مع الجهة التي تشغلهم، لكن بدون جدوى، مضيفا أن المواطنين يعيشون حالة خوف مستمر بسبب طبيعة انتشار الجماعات المتطرفة الناشطة في منطقة الساحل والصحراء.

ويتعلق الأمر بكل من لحسن البدراوي، ومحمد تانغورت، ومحمد اعلو، وسعيد خرو، وحمزة آيت موحا ودو، ومحمد عزيز، وحسن مزروي، ونورالدين سكوم – تم التخلي عنهم في الصحراء القاتلة في ظروف عيش مزرية بسبب تفشي الأمراض دون صرف أجورهم لأزيد من 10 شهور.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة