أسباب قد تدفع توني كروس للعودة إلى بايرن ميونيخ

يبدو أن حنين لاعب خط وسط ريال مدريد والمنتخب الألماني توني كروس للقلعة البافارية بات كبيرا. الصحف الإسبانية كشفت أن ابن 26 ربيعا يفكر في العودة إلى فريقه السابق بايرن ميونيخ، والسبب ليس رياضيا وإنما عائليا، إذ أشارت التقارير إلى أن أسرة توني كروس غير مرتاحة في إسبانيا وتأمل في العودة إلى ميونيخ.
احتمال انتقال كروس لبايرن ميونيخ أمر وارد جدا نظرا للعلاقة الجيدة التي تجمعه بمدرب بايرن الجديد كارلو أنشيلوتي. فالأخير هو من كان وراء جلب كروس للريال ومنحه دور “بوصلة” الفريق في خط الوسط، وهي المهمة التي نجح فيها الدولي الألماني بامتياز، وبالتالي سيكون أنشلوتي وبلا شك أول المرحبين بتوني كروس في بايرن ميونيخ.
لكن العقبة الوحيدة التي قد تحول دون ذلك، تكمن في مدى استعداد إدارة بايرن ميونيخ في دفع مبلغ 50 مليون يورو لاستعادة صانع ألعابها السابق مع العلم أنه ضعف المبلغ الذي حصلت عليه إدارة البافاري من الريال حين سمحت بانتقاله إلى مدريد.
ومن المعلوم أن المسؤولين عن الفريق البافاري سهلوا في السابق رحيل توني كروس إلى النادي الملكي ولم يتشبثوا به كثيرا بالرغم من أن الإبقاء على توني كروس كان من أولى مطالب غوارديولا في ميونيخ، لكن إدارة النادي ارتأت غير ذلك.

وإلى جانب بايرن ميونيخ يبقى احتمال انتقال بطل العالم وأحد أبرز لاعبي خط الوسط في العالم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أمرا غير مستبعد. فقد نشرت وسائل إعلام إنجليزية أن مانشستر سيتي الذي يشرف عليه بيب غوارديولا يريد بدوره الاستفادة من خدمات كروس ومستعد لتقديم عرض لإدارة الريال يبلغ 50 مليون يورو. علما أن عقد لاعب خط الوسط مع ريال مدريد يمتد إلى 2020.
ولفت توني كروس الأنظار إليه بشكل كبير هذا الموسم بعد أن اثبت أنه صمام الآمان وصانع الألعاب في خط وسط الفريق الملكي. كما ساهم بشكل كبير في تتويج الريال بلقب دوري أبطال أوروبا. وعن توني كروس قال المدير الفني للفريق الإسباني زين الدين زيدان :”توني هو تماما اللاعب الذي كنا نفتقده. إنه كامل بالنسبة لريال”.
وفي بطولة أمم أوروبا الحالية يقدم كروس أداء جيدا جعله من أبرز نجوم دور المجموعات وبلغة الأرقام فإن توني كروس هو صاحب أكبر عدد من التمريرات مقارنة بجميع لاعبي البطولة في الدور الأول بمعدل 328 تمريرة.
وأمام كروس فرصة مواتية لتأكيد هذا التألق في المباريات المقبلة مع المنتخب الألماني في بطولة أمم أوروبا المقامة حاليا في فرنسا. وهو ما قد ينعكس إيجابا على قيمة اللاعب المالية في بورصة المستديرة سواء بقي في ريال مدريد أو عاد لبايرن ميونيخ.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة