“ديفا” الطرب الشعبي نجاة اعتابو تختتم فعاليات الدورة الأولى لمهرجان إفران الدولي

على إيقاعات شعبية متميزة أحيتها “ديفا” الطرب الشعبي نجاة اعتابو، أسدل أمس الأحد، الستار على فعاليات الدورة الأولى لمهرجان إفران الدولي المنظم بمبادرة من “منتدى إفران للثقافة والتنمية” من 15 الى 17 يوليوز الجاري تحت شعار “تقارب”.

وأهدت الفنانة نجاة اعتابو في هذه التظاهرة الفنية والثقافية المنظمة بشراكة مع جمعية “فاس – سايس” باقة من أغانيها الشهيرة، منها، على الخصوص، ” المدونة” و “أنا جيت “، للجمهور المغربي التي يحفظها عن ظهر قلب ويتفاعل مع ايقاعاتها الراقصة.

وتميزت السهرة الختامية، التي أحياها الى جانب المطربة الشعبية نجاة اعتابو الفنان الأمازيغي حوسى والفنانة إكرام عبد العزيز والفنان أحمد شوقي، بعروض فنية للأغنية العصرية والشعبية والأمازيغية التي تعكس تنوع وغنى الفن المغربي وتمتح من تراثه الأصيل.

وأتاحت هذه الدورة الأولى لمهرجان إفران الدولي فسحة موسيقية للمرح لساكنة مدينة إفران وزوارها الذين استمتعوا بمقطوعات لأنجح أغاني الفنانين المشاركين في هذا الحدث الفني وشدت إليها جمهور فضاء “أرز بلادي” بمدينة إفران.

وعرفت هذه التظاهرة الثقافية والفنية مشاركة أسماء وازنة في سماء الأغنية المغربية والعربية والأجنبية كالفنانة لطيفة رأفت والنجم العراقي كاظم الساهر والفنان أحمد شوقي ومغني الراب “مسلم” والفنان الأمازيغي “أحوزار عبد العزيز والفنانة نجاة اعتابو والمغني الفرنسي “جيمس”.

ولتقريب الجمهور من تنوع المطبخ المغربي والمحلي الذي يسعى الى تلبية مختلف الاذواق، فقد تم على هامش المهرجان توجيه الدعوة لثلة من كبار الطباخين والمختصين في فن الطبخ المغربي العريق والمتنوع كالشاف موحا ومريم الطاهري والشاف رشيد لإبراز إبداعات فن الطبخ المغربي.

وحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة الثقافية الفنية تتطلع إلى خلق نوع من التقارب بين الشعوب من خلال سلسلة من اللوحات الإبداعية التي تجمع بين فن الموسيقى والشعر والحكاية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة