أوكرانيا تعتقل أشخاصا يشتبه في انتمائهم إلى “تنظيم الدولة الاسلامية”

أعلنت الأجهزة الأمنية الأوكرانية، اليوم الخميس، أنها اعتقلت أو طردت من أراضيها العديد ممن يشتبه في انتمائهم إلى “تنظيم الدولة الاسلامية” (داعش). وقالت الأجهزة الأمنية، في بيان، إنها اكتشفت في مدينة خاركيف الصناعية الكبيرة القريبة من الشرق الانفصالي الموالي لروسيا، شقة يستخدمها عناصر من التنظيم قبل أن يغادروا الى العراق او سورية.

واعتقلت الأجهزة الأمنية خلال عملية في خاركيف أربعة رجال ينحدرون من آسيا الوسطى، طرد اثنان منهما، فيما ينتظر آخران قرار المحكمة.

وحسب البيان، قبضت الأجهزة الأمنية الأوكرانية بمدينة دنيبرو القريبة من الشرق الأوكراني الانفصالي، على “مطلوب من الانتربول ينحدر من احدى جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق”، .

وأوضحت هذه الأجهزة أن الرجل “كان متورطا مباشرة في تجنيد ونقل مؤيدين لتنظيم الدولة الإسلامية من آسيا الوسطى إلى سورية، مؤمنا لهم الوسائل ومكان الإقامة ووثائق السفر”.

وأشار البيان إلى أن عنصرا آخر يشتبه في انتمائه الى التنظيم المتطرف قبض عليه في كييف، قد يكون “تدرب بين عامي 2014 و2015 داخل معسكرات في سورية وشارك في أنشطة عسكرية مع تنظيم الدولة الاسلامية في سورية والعراق”. وأكدت أوكرانيا منذ بداية العام أنها اعتقلت أو طردت عشرات المؤيدين ل “تنظيم الدولة الإسلامية”.

وانضم زهاء سبعة آلاف شخص من دول الاتحاد السوفياتي السابق إلى مجموعات جهادية في سورية والعراق وفق أجهزة الأمن الروسية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة