حزب “الزيتون” يجمد عضوية أحد أعضائه بسبب فيدرالية اليسار

قررت هيئة التحكيم التابعة لحزب جبهة القوى الديمقراطية تجميد عضوية المسمى بوجمعة بيناهو في الحزب لما صدر عنه من أفعال وأقوال إبان انتخاب أعضاء مجلس النواب الذي عاشته البلاد في السابع من أكتوبر الجاري.

وأكد حزب جبهة القوى الديمقراطية، في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن ما صدر على لسان القيادي بالحزب في تصريح له يدعو فيه الى التصويت على فيدرالية اليسار الديمقراطي يعد خرقا للأعراف الدستورية يقتضي التصدي لها بكل الوسائل القانونية.

وأضاف الحزب أن “هيئة التحكيم قررت بناء على الإحالات الموجهة إليها من الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية، وفي انتظار استكمال إجراءات المسطرة التأديبيةبشأن ما صدر عنه من أفعال وأقوال إبان انتخاب أعضاء مجلس النواب الذي عاشته بلادنا يوم 7 أكتوبر الجاري وتطبيقا لمقتضيات النظامين الأساسي والداخلي للحزب، (قررت) تجميد عضوية المسمى بوجمعة بيناهو في الحزب وإقالته من جميع الهيئات التي ينتمي إليها في الحزب”.
وكان أحد المواقع الإخبارية نشر تصريحاً لبوجمعة بيناهو  يدعو من خلاله إلى التصويت على فيدرالية اليسار الديمقراطي. حيث اعتبر بوجمعة بيناهو أن حزبه، وعلى بعد 4 أيام من يوم الاقتراع يعيش حالة من الاحتقان والانشقاق، وهو ما سيسرع بترتيبه في المراتب المتأخرة، داعيا في نفس الآن جميع مناضلي الحزب خاصة غير الراضين عما آلت إليه الأوضاع إلى استغلال هذه الفرصة والتصويت لصالح “اليسار الحقيقي” المتمثل في فيدرالية اليسار الديمقراطي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة