«الإنتربول» يحذر المغرب من أشخاص يتجولون بجوازات مزورة

تلقى المغرب تحذيرا من الشرطة الدولية «أنتربول» بسبب ستة آلاف شخص من المنتمين لتنظيم الدولة الإسلامية «داعش» ينتقلون بجوازات سفر مزورة بين عدد من البلدان، حسب ما جاء في يومية «المساء »، في عددها الصادر الثلاثاء.

وذكرت الجريدة، أن المنظمة الدولية أشارت إلى أن التحذير يخص مقاتلين في صفوف التنظيم ينحدرون من جنسيات مختلفة، ودعت السلطات الأمينة المغربية إلى تشديد إجراءات التفتيش في المطارات لمنع تسلل هذه العناصر.

ودعت المنظمة الدولية المغرب إلى تشديد إجراءات الحيطة والحذر في مطارات المملكة وعلى جميع النقاط الحدودية منعا لتسلل هؤلاء الموالين للتنظيم، مضيفة أن قائمة هؤلاء المنتمين لـ »داعش» قابلة للتنقيح في أي وقت، مما يفتح المجال لزيادة هويات بعض الأشخاص الإضافيين، أو إزالة آخرين.

وتابعت اليومية، أن المنظمة أرسلت قائمة بأسماء وهويات 6 آلاف شخص حيث تم تعميم هذه القائمة وإدراجها ضمن قوائم الحظر بالمطارات والموانئ بمختلف دول العالم، مشيرة إلى أن القائمة تضمنت أسماء 6 آلاف شخص من مختلف الجنسيات، من المنضوين والمقاتلين في صفوف التنظيم الإرهابي «داعش » يتنقلون بجوازات سفر مزورة جوا، وبحرا وبرا.

وتضيف الجريدة، أن المنظمة الدولية، قامت ببعث رسالة تحذير إلى جميع الدول الأعضاء فيها، توصيهم بضرورة تعزيز إجراءات التدقيق عند نقاط التفتيش لمنع تسلل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية «داعش »، اعتمادا على القائمة المسلمة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة