مجلس الجالية المغربية بالخارج يدعم مشروع “لايت آس” الحامل لعلامة (كوب 22)

أعلن مجلس الجالية المغربية بالخارج، اليوم الثلاثاء، عن دعمه لمشروع “لايت آس”، الحامل لعلامة “كوب 22″، الذي يشرف عليه الشابان الفرنسيان من أصل مغربي، زكرياء ساها وأيوب مخلافي، مؤسسا جمعية “معهد الذكاء المغربي والقضايا العامة”.

وأوضح بلاغ للمجلس أن “لايت آس” هو اسم الشعلة الضوئية الذكية التي ستقوم بالرحلة من منطقة إيل دو فرانس إلى مراكش، ضمن قافلة مكونة من سيارات كهربائية وأخرى هجينة صديقة للبيئة، مبرزا أنه انطلاقا من مؤتمر (كوب 22)، ستقوم البلدان المنظمة لمؤتمر المناخ بتداول الشعلة (لايت آس) على غرار الشاهد الأولمبي خلال المنافسات الرياضية الأولمبية.

ونقل البلاغ عن زكرياء ساها قوله “أردنا أن نظهر أنه من الممكن قطع كيلومترات دون أن نتسبب في التلوث”.

وتطمح الشعلة إلى المساهمة في تعبئة الساكنة لبلوغ أهداف التنمية المستدامة، ومكافحة التغيرات المناخية، ولإضاءة فعاليات الدورات المقبلة من مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ.

وسيخصص الفضاء المؤسساتي لمجلس الجالية المغربية بالخارج خلال مؤتمر (كوب 22)، المنعقد ما بين 7 و18 نونبر المقبل بمراكش، للكفاءات المغربية في العالم، بحضور العديد من الكفاءات المغربية من بينها حاملا مشروع “لايت آس”.

وكان عبد الله بوصوف، الأمين العام للمجلس، قد جدد، خلال لقائه بأعضاء فريق المعهد، التأكيد على أن المجلس لم يحد يوما عن إحدى أبرز مهامه، والمتمثلة في التعريف بإسهام مغاربة العالم في إشعاع بلدهم الأصل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة