قناة تلفزيونية تعرض فيلم “الزين اللي فيك”

تعرض القناة الفرنسية “كنال بلوس سينما” التابعة لباقة كنال بلوس الفرنسية الفيلم المغربي “الزين لي فيك” للمخرج نبيل عيوش، ليلة الأحد على الساعة السابعة و50 بالتوقيت المغربي.

ويحكي الفيلم قصة أربعة عاهرات، على مدار ساعتين متواصلتين، حيث يتم تناول جانب من حياتهن الليلية وبحثهن عن زبائن بمرافقة سعيد المشرف عليهن، عبر التنقل بالسيارة من منطقة إلى أخرى. وتتحدث الفتيات في الفيلم الذي يخرجه نبيل عيوش عن مهنتهن والمصاعب والإذلال والاهانات التي يتعرضن لها. وتتخذ الفتيات قناعا ضاحكا لهن عبر الحديث عما يواجهنه، فالضحكة هنا أصبحت ملجأ لنسيان همومهن ومآسيهن.
فيلم الزين لي فيك أو “Much Loved” كما هو اسمه بالانجليزية، أثار ضجة لدى عرضه ضمن مهرجان كان السينمائي، فالسلطات المغربية أعلنت بعد عرض الفيلم في فرنسا أنه ممنوع من العرض داخل الأراضي المغربية. إلا أن الفيلم مع ذلك أثار ضجة كبيرة داخل المغرب، إذ يعتبره كثيرون إهانة للمغرب وللعادات والتقاليد والقيم.

وقد أثار إعلان القناة التلفزيونية عن عرض “الزين لي فيك” سخرية الكثيرين على شبكات التواصل الاجتماعي، من تفاهة الرقابة والمنع الذي مارسه وزير الاتصال السابق، مصطفى الخلفي، حيث حقق الفيلم شهرة واسعة، وجاذبية أكثر في القاعات والقنوات التلفزيونية.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة