بعد سنوات على رحيله…مصطفى سلمات لم يتقاض أجره في “الزمان العاقر”

لم يتبق للممثل المغربي الراحل مصطفى سلمات إلا أجر الآخرة، بعدما ضاع أجر الدنيا عن آخر أعماله الفنية، بعدما منحه الموت وقتا إضافيا لينهي آخر تصوير الشريط التلفزي “الزمان العاقر”.

وقالت سليمة سلمات ابنة الفنان الراحل مصطفى سلمات إنها تذكرت قصة إصرار والدها الراحل على تأجيل عملية جراحية عاجلة على الرئة، حتى يتسنى له الالتزام بتصوير الشريط المتلفز “الزمان العاكر” الذي أخرجه محمد إسماعيل لصالح القناة الثانية، وأعيد بثه يوم السبت الأخير.

وكشفت سليمة في تصريح لموقع إحاطة إن والدها فارق الحياة عقب صراعه مع مرض عضال دون أن يتقاضى أجره على عمله في “الزمان العاكر”، مضيفة “لا ننتظر صدقة من أحد، ولكن عندما أعدت مشاهدة الشريط قبل يومين، تذكرت أن وعودا من طاقم الفيلم حول أجر الوالد لم تنفذ بعد”.

وعانى مصطفى سلمات من مشاكل صحية في الرئة والتنفس قبل رحيله أواخر العام 2011، وأسست ابنته مؤسسة لأعمال الاجتماعية والثقافية تحمل اسم والدها الراحل.

من جانبه قل المخرج المغربي محمد إسماعيل في تصريح لموقع إحاطة إن علاقة الصداقة التي جمعته بالراحل سلمات أكبر بكثير من كل الماديات، وقال “صحيح أنه حصل تأخير في دفع مستحقات طاقم العمل والسبب عاد حينها إلى القناة الثانية، لكني أعتقد أن المكلف بالإنتاج حل جميع المشاكل العالقة”.
وأضاف مخرج “الزمان العاكر” أنه لا يتدخل في المسائل المادية، وأنه يترك لمسؤولي الإنتاج التكفل باختصاصهم، مؤكدا أنه طيلة مسيرته الفنية لم يحرم يوما ممثلا أو تقنيا من أجره.

Total
0
Shares
1 comments

Comments are closed.

المنشورات ذات الصلة