البيجيدي يقرع حامي الدين بسبب فيسبوك

رد حزب العدالة والتنمية بقوة على تصريحات عبد العالي حامي الدين، القيادي في الحزب، الذي وجه انتقادات لاذعة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني بخصوص مشاركة الاتحاد الاشتراكي في الائتلاف الحكومي.

وطالب سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في هذا الصدد من عموم أعضاء حزب العدالة والتنمية، عدم “الخوض في تداعيات تشكيل الحكومة”.

وجاء في النداء الذي وجهه سليمان العمراني “لقد سبق للأمين العام  عبد الإله ابن كيران خلال لقاءيه التواصليين مع اللجنة المركزية لشبيبة الحزب وبرلمانييه وكذا خلال اجتماعه مع اللجنة الوطنية للحزب، أن وجه مسؤولي الحزب وعموم مناضليه إلى عدم الخوض في تداعيات تشكيل الحكومة وأغلبيتها وانتظار انعقاد هيئات الحزب المعنية لإنجاز التقييم المؤسساتي الذي لن يضير الحزب أن يرتب عليه ما قد يتطلبه من ترصيد للمكاسب أو تصحيح للاختلالات”.

وأضاف “لهذا وجب التنبيه إلى أن بعض التدوينات وبعض التصريحات الإعلامية لبعض أعضاء الحزب قد تتجاوز حدود الرأي الحر والنقد البناء مما يتطلب من عموم الإخوة المناضلين والأخوات المناضلات، وهم يمارسون حقهم في التعبير وحريتهم في التفكير، التقيد بالضوابط والقواعد الأخلاقية والسياسية المتعارف عليها فيما بيننا”.

وكان حامي الدين كتب تدوينة على حسابه في “فيسبوك”، تحدث فيها عن مرور العثماني مساء أول أمس السبت، في حوار خاص مع قناة “ميدي 1 تيفي”.
و قال فيها ، إن “اجتزاء الوقائع عن سياقاتها، واستحضار معطيات وإخفاء أخرى في محاولة مكشوفة لتحويل التنازلات إلى انتصارات هو نوع من التدليس الذي يؤدي إلى التضليل..”، مضيفا “اليوم أقول، من باب الشهادة أمام الله، ورفعا لأي التباس إن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لم تتخذ قرارا بإدخال الاتحاد الاشتراكي، ولو اتخذت قرارا واضحا لأصدرت فيه بيانا واضحا بكل شجاعة، كما اعتادت على ذلك”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة