“التجاري وفابنك” يخصص 5 ملايير لتمويل 20 ألف مقاولة صغيرة

“أنا معاك” شعار الحملة التي تعتزم مجموعة التجاري وفا بنك إطلاقها لفائدة أصحاب المقاولات الصغرى والمتوسطة، وأطلقت المجموعة قافلة ستجوب مختلف مناطق المغرب إلى غاية 20 شتنبر الجاري، من أجل لقاء المهنيين وأصحاب المشاريع الصغيرة وتعريفهم بعروض التمويلات التي يخصصها البنك لهذه العينة من الزبناء.
وأوضح حسن برطال، المدير العام المساعد المكلف بالمقاولات في المجموعة، خلال ندوة صحفية، أن هذه المبادرة تدخل في إطار الإستراتيجية التي اعتمدتها المجموعة لتطوير المقاولات الصغرى، التي تعتبر محركا فعليا للاقتصاد الوطني، بالنظر إلى مساهمتها في خلق الثروات وفرص الشغل. وأفاد أن التجاري وفا بنك خصص، خلال السنة الجارية، غلافا جديدا بقيمة 5 ملايير درهم لتمويل 20 ألف مقاولة صغرى. وأشار إلى أن المجموعة وضعت هيكلة داخلية خاصة وحصرية لفائدة المقاولات الصغرى، وذلك من أجل التعرف بشكل أفضل على الزبناء وتبسيط مساطر التكفل بطلبات التمويل. وأضاف أن عدد متعاوني المجموعة الذين سيسهرون على هذه العينة من الزبناء يصل إلى 100 متعاون سيكونون متفرغين فقط لملفات المقاولات الصغرى.
بالموازاة مع ذلك، صممت المجموعة عرضا لتأمين نشاط المقاولات الصغرى والمقاولين، يتماشي، حسب برطال، مع احتياجات جميع زبنائها من المقاولات الصغرى في مجالات الوقاية والحماية من مختلف المخاطر. ويغطي هذا العرض احتياجات المقاول ونشاطه على حد سواء، من قبيل المخاطر المهنية المتعددة، والاحتياط في حالة العجز عن العمل إثر الإصابة بمرض أو التعرض إلى حادثة، وتأمين الاستشفاء، وتقاعد تكميلي وعدد من الخدمات الأخرى.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة