نقابة الصحافة تدين خليل الهاشمي وتعتبر تصرفاته شاذة

أدانت النقابة الوطنية للصحافة بشدة سلوك خليل الهاشمي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، الذي اعتبرته أنه يتمادى في تصرفاته الشاذة وأعلنت، في المقابل، تضامنها المطلق مع جميع الصحافيين الذين طالهم المنع من حضور ندوة صحفية لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في مقر الوكالة.
وأفادت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنها فوجئت بمنع العديد من الزملاء الصحافيين من الحضور، صبيحة أمس الثلاثاء الماضي، في الندوة الصحافية التي عقدها رئيس الحكومة بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط.
وأضاف بلاغ للنقابة أن أخبار راجت تفيد بأن رئاسة الحكومة هي التي تكلفت بتوجيه الدعوات إلى الصحافيين، لكن شكاية توصلت بها النقابة من الزملاء المهنيين العاملين بموقع تلكسبريس تؤكد أن المدير العام للوكالة هو الذي منع شخصيا مجموعة من الصحافيين من حضور الندوة الصحافية.
وأعتبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن الندوة الصحافية كانت مفتوحة أمام الصحافيين المهنيين ونظمت في مؤسسة عمومية ولا حق لأي كان في انتقاء الصحافيين للحضور، ولذلك فإن النقابة تطالب رئاسة الحكومة بتوضيح موقفها مما حدث وفي الوقت نفسه أدانت بشدة سلوك المدير العام للوكالة الذي يتمادى في تصرفاته الشاذة وأعلنت تضامنها المطلق مع جميع الصحافيين الذين طالهم المنع.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة