“جهات عليا” تُخبر بن عبد الله أن العثماني من اقترح حذف “وزارة أفيلال”

تلقى محمد نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، اتصالا هاتفيا، قيل إنها من “جهات عليا”، تخبره أن حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء والتي تشرف عليها شرفات أفيلال، كان باقتراح من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، كما جاء في مضمون بلاغ الديوان الملكي.
وأوردت يومية “المساء”، في عددها الاثنين، أن هذا الاتصال، الذي ضربت عليه قيادات حزب الكتاب، جدارا من الصمت، أثار قضية حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء وإعفاء شرفات أفيلال من المهام الحكومية، إلى جانب قضايا أخرى.
وأضافت أنه في الوقت الذي حاول فيه رئيس الحكومة، في حديثه لبعض قيادات التقدم والاشتراكية، أن يبلغ رسالة مفادها أن التقدم بهذا المقترح لم يكن بيده، من خلال التأكيد على أن الأمور تجاوزته، أوضحت مصادر الجريدة أنه تم التأكيد في الاتصال الأخير على مضمون بلاغ الديوان الملكي بكون المقترح جاء من قبل رئيس الحكومة.
وأكد نبيل بن عبد الله، في تصريح ليومية المساء، أنه أخبر أعضاء المكتب السياسي باتصال جهات عليا، ورفض الكشف عن فحوى الاتصال، موضحا أن كل “الاحتمالات واردة”، في إشارة إلى القرار الذي ستتخذه اللجنة المركزية للحزب، في مسألة الاستمرار في الحكومة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة