يتيم يعد العدة لإرسال 240 أستاذا للتدريس بدولة قطر جلهم من “الإخوان”

يتيم يعد العدة لإرسال 240 أستاذا للتدريس بدولة قطر جلهم من “الإخوان”
كشف مصدر أن محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، وجه رسالة إلى وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، سعيد أمزازي، يطلب من خلالها، منح تراخيص لحوالي 240 أستاذا للتعليم، من مختلف التخصصات، بغاية التدريس في مدارس دولة قطر.
وأشارت يومية الأخبار، في عددها الثلاثاء، وفقا لمصادرها إلى أن أغلب هؤلاء الأساتذة المقترحين، ينتمون لحزب العدالة والتنمية، ودراعه النقابي على وجه التحديد.
وقالت اليومية إن الأجور المقترحة لهؤلاء تترواح بين 30 ألف و40 ألف درهم.
وقال، المصدر نفسه، إن هذا العدد من الأساتذة جرى انتقاءهم عن طريق الوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات (أنابيك) خلال السنة الماضية، وفق شروط محددة، تم حصرها في أن يكون الأستاذ ممن يتوفرون على الإجازة، وأن لا تقل تجربته في ميدان التدريس عن 5 سنوات، وأن يكون ممن يتقن المعلوميات.
وقالت يومية الأخبار في عددها ليوم الثلاثاء، إنه جرى توفير عدة امتيازات للمعنيين بهذه العملية، من قبيل توفير تذكرة السفر، ومكان الإقامة، والتغطية الصحية بالمجان، إضافة إلى أجر محترم يراعي الأقدمية ومجال التخصص، وأكدت اليومية، وفق مصادرها الخاصة، أن وزير التربية الوطنية، تحفظ على منح تراخيص لهؤلاء، بسبب الخصاص الذي سيعرفه القطاع برسم السنة الجارية، وأنه أحال الملف على مديرية الموارد البشرية.
وفي السياق نفسه، ذكر المصدر ذاته، أن دولة قطر تعمل على محاولة اختراق التعليم العالي بالمغرب، بدعم ومساندة من طرف وزراء حزب العدالة والتنمية، وأن لقاءات جرت حضرها كل من وزير التربية الوطنية، بمعية خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد بن عبد الواحد المحمادي وزير التعليم العالي بدولة قطر، لتعزيز الشراكة بين دولة قطر والمغرب في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة