منيب: السياسي الفاسد يساهم في الإجرام المالي (فيديو)

قالت نبيلة منيب، الأمينة للحزب الاشتراكي الموحد، إن الرشوة تعطل المسار التموي بالمغرب، وتستنزف الكثير من المال، مشيرة إلى ضرورة محاربتها، ليس فقط بشكل تقني، ولكن بشكل يمكن من القضاء عليها، بشكل نهائي.

وأضافت منسقة فدرالية اليسار الديمقراطي، أن الفساد يؤثر ويساهم في تعثر المسيرة التنموية، لذا وجب محاربة الفساد والاستبداد والبداية من الرشوة، مشيرة إلى أن فشل النموذج التنموي، يدفع إلى البحث عن الأسباب والمسببات، للمساهمة في وضع خطة لاجثاث هذه المنظومة.

وأكدت أن غياب الثقة في البلد يؤدي إلى الهجرة، والفساد يؤثر على الثروة في البلد، ويعطل التنمية، مستدلة بالتجربة الإفريقية، التي خرجت من الاستعمار المباشر لتدخل الاستعمار غير المباشر.

وحول الدعم الحكومي للأحزاب أبرزت نبيلة منيب أن ما يتقاضاه الحزب 46 مليون سنتيم، وهو غير كاف حتى لرواتب المستخدمين وكراء المقر، أم للقيام بأدوارنا التأطيرية، مشيرة، في المقابل تتقاضى أحزاب أخرى الملايير، بدعوى حصولها على مقاعد برلمانية أكثر، والجميع يعرف كيف تحصل جل تلك الأحزاب على تلك المقاعد.

وأشارت لا بد من محاربة الفساد، خاصة في الجانب السياسي، وأن السياسي الفاسد يساهم في الإجرام المالي والاقتصادي (التفاصيل في الفيديو)..

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة