تفكيك شبكة لتسهيل الهجرة غير الشرعية للمغاربة إلى إسبانيا واعتقال سبعة أشخاص

تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيك شبكة للاتجار في البشر، كانت تساعد على إدخال مهاجرين مغاربة بطريقة غير شرعية إلى إسبانيا، بحسب ما ذكرت مصادر أمنية إسبانية، اليوم الجمعة.

وأوضح بلاغ للحرس المدني أنه تم خلال هذه العملية، التي أطلق عليها “فيتا”، وجرت ببلدة أندلوسيا في نافارا (شمال غرب إسبانيا)، القبض على سبعة أشخاص، مشيرا إلى أن أفراد الشبكة كانوا يتلقون من المرشحين للهجرة مبالغ تتراوح بين 5000 و10 آلاف أورو.

وأضاف المصدر ذاته، أن عناصر الأمن أفرجوا خلال هذه العملية عن شخص كان قد تم اختطافه من قبل أفراد هذه الشبكة، لعدم سداده المبلغ المستحق عليه.

وتابع أنه كان يتم إدخال المهاجرين إلى إسبانيا في سيارات لأفراد الشبكة أو على متن وسائل نقل بحرية منتظمة تربط بين البلدين، مشيرا إلى أن المهاجرين كانوا يحصلون على وثائق أشخاص آخرين لهم الملامح نفسها، أو يدخلون البلاد مخبئين في سيارات في “ظروف سيئة”.

وذكر بلاغ الحرس المدني أن عناصر الأمن حجزوا خلال عمليات التفتيش سيارتين تستعملهما الشبكة في هذا الاتجار، ووثائق مختلفة، مشيرا إلى أنه تم تقديم الموقوفين إلى قاض بنافارا، الذي أمر بإيداع ثلاثة منهم السجن غير المشروط.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة