تسجيلات هاتفية مسربة تكشف حوار انتحاريين مغاربة وزوجاتهم

نقلت صحيفة “إلباييس” الإسبانية عن مصادر خاصة بها، تسجيلات لمكالمات هاتفية تمت بأمر قضائي لجهاديين من أصول مغربية مع زوجتيهما ساعات قبل إقدامهما على تفجير نفسيهما.

وشملت التسجيلات المكالمات الأخيرة لكل من مصطفى محمد العياشي مع زوجته سمرة وأم صديقه السبتاوي الأخر “وهبي” الذي سافر معه إلى سوريا، بالإضافة إلى الحوار الذي دار بين الانتحاري الثاني مصطفى عبد سلام مع زوجته نجوى.

وحسب ما نشرته جريدة “أخبار اليوم” في عددها اليوم الثلاثاء، فإن من نماذج المحادثات بين “محمد العياشي” المعروف بلقب “بيتيس” وزوجته “سمرة محمد أحمد” والتي جرت في الرابع من يونيو 2012، قوله “ليس هناك أمل لأنني لا أفكر في العودة هل تريدين أن أعطيك وعودا كاذبة، هل ترغبين في أن أكذب عليك، سبحان الله سيكون كل شيء على ما يرام، صلي من أجلي ليهبني الله الشهادة” قبل أن يقدم على عملية انتحارية يوم26 يونيو.

مصطفى عبد السلام المعروف بـ”تافو” 24 سنة، اتصل بزوجته نجوى عبر الهاتف من مناطق النزاع بسوريا، وكان مما قاله”من الممكن أن يحدث ذلك نهاية الأسبوع أو الاثنين، لقد قلت لك سلفا أنني أوجد في مكان حيث هناك احتمال بنسبة 90 في المائة ألا أعود حيا، لقد تركت رقم هاتفك لأحد الشباب هنا يعرفني باسم أبي عمر إذا اتصلوا وقالوا لأخيك إن أبا عمر.. اعلمي أن الأمر يتعلق بي” لينفذ عمليته الانتحارية في التاريخ نفسه الذي نفذ العياشي عمليته.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة