العزوزي: الحكومة مطالبة بتحمل مسؤوليتها وقراءة الوضع بشموليته

قال عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، إن النقابيات الأربعة، الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، تراعي ظروف البلاد قبل اتخاذ أي قرار.

وأضاف العزوزي أن النقابات الأربعة سبق لها أن بعثت برسالة قوية للحكومة من خلال تنظيم المسيرات الاحتجاجية والإضرابات، وأظهرت لها بأنها تمثل قوة كبيرة ولا يمكن تغييبها عن الحوار.

وأكد العزوزي، في الندوة الصحفية، التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء، بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بالدارالبيضاء، بحضور قادة المركزيات الأربعة، أن الحكومة مطالبة بتحمل مسؤوليتها ومطالبة بأن تقرأ الوضع بشموليته من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الطبقة الشغيلة.

يذكر أن الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل قرروا تنظيم مسيرة عمالية وطنية يوم الأحد 29 نونبر المقبل بمدينة الدار البيضاء.
كما قررت النقابات الأربعة تنظيم تجمع عمالي عام يوم 8 دجنبر المقبل، في ساحة la salle بشارع فرحات حشاد تؤكد من خلالها الطبقة تشبثها بحقوقها ومطالبها الاجتماعية والاقتصادية. كما قررت، أيضا، تنظيم إضراب عام وطني في الوظيفة العمومية يوم 10 دجنبر المقبل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة