بالفيديو.. مجموعة “ColdPlay” البريطانية تتغنى بالتراث المغربي وبـ”الإنسانية”

طرحت مجموعة “ColdPlay” لموسيقى الروك البريطانية، أخيراً، أغنية تحت وسم “Everyday Life” أو “الحياة اليومية”، في إحتفائية فريدة منها، بالتراث المغربي المتنوع، ناقشت من خلالها قضية الاختلاف والتعايش السلمي، الذي يؤثث لمفهوم “الإنسانية”.

واستهلت المجموعة البريطانية “كولدبلاي” مقطع “الفيديو كليب” برسالة يشرح فيها أحد أعضاء الفرقة معنى كلمة “A Xhosa Langua” الإفريقية، التي ترمز إلى “الإنسانية”، ومد يد المساعدة للآخر كيف ما كان شكله ولونه ولغته.

وأبرز مقطع “الفيديو كليب” الذي أبدعت فيه كاميرا المخرجة “Karena Evans” لقطات متعددة من الثقافة المغربية، نظير الأسواق الشعبية بمراكش والصناعة التقليدية للحرفيين ورقصات لفرقة “أحيدوس”، ثم مشاهد متفرقة لثقافات مختلفة لدول العالم.

يشار إلى أن فرقة “كولدبلاي” هي مجموعة روك بديل إنجليزية تشكلت بلندن في 1996، وتضم أربعة أعضاء وهم كريس مارتن (Chris Martin) المغنى، وجوني باكلاند (Jonny Buckland) عازف الجيتار الالكترك، وجاي بيريمان (Guy Berryman) عازف الجيتار، وويل تشامبيون (Will Champion) عازف الطبل.

وأنتج الفريق العديد من الأغاني الناجحة، حيث تجاوزت عدد مبيعاته 50 مليون نسخة، ومن أشهر أغاني الفرقة (Yellow) و(The Scientist) و(Speed of Sound) وكذلك أغنية “فيفا لا فيدا” viva la vida و(up and up) و(Clocks).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة