“روينة” أمام ابتدائية مراكش بالتزامن مع مثول الشقيقتين بطمة (صور)

يشهد محيط المحكمة الابتدائية بمراكش في هذه الاثناء من صباح يومه الاثنين 10 فبراير الجاري حالة استنفار قصوى، وذلك بالتزامن مع مثول الشقيقتين دنيا وابتسام “بطمة” أمام أنظار قاضي التحقيق، إثر تورطهما في قضية الحساب الوهمي المثير للجدل “حمزة مون بيبي”.

ووفق مصادر لـ إحاطة.ما، أنه من المنتظر أن تمثل الشقيقتين المذكورتين أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، وذلك في إطار مرحلة الاستنطاق الإعدادي الذي تشرف عليه النيابة العامة، على خلفية تورطهما في قضية حساب “مون بيبي”.

وكانت مصالح الفرقة الوطنية التابعة للشرطة القضائية أحالت خلال شهر دجنبر الماضي الشقيقتين “بطمة” على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بالسب والقذف والتشهير والمس بالحياة الخاصة على الحساب المذكور.

وجاءت متابعة المعنيتين بالأمر على خلفية شكاية تقدم بها “محمد المديمي” رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بعد تعرضه رفقه مجموعة من المحامين والنقباء التابعين لهيئة مراكش للسب والقدف والتشهير ونشر إشاعات كاذبة على الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”، الذي ينشط عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي “انستغرام” و”سناب شات”.

وتتابع الشقيقتين المذكورتين من طرف قاضي التحقيق في حالة سراح مقابل كفالة مالية قدرها 50 مليون سنتيم بالنسبة لـ”دنيا” و30 مليون سنتيم لـ”ابتسام”، مع سحب جوازي سفرهما وإغلاق الحدود في وجههما، إضافة إلى إخضاعهما لتدابير المراقبة القضائية، وذلك بعدما تبت تورطهما في قضية “حمزة مون بيبي”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة