هذا ما قررته ابتدائية طنجة في حق الفتيات الساخرات من “آلو يقظة”

أحالت الشرطة القضائية الولائية بولاية أمن طنجة، الثلاثاء، الفتيات الأربعة، اللواتي تورطن في التبليغ عن إصابات وهمية بفيروس كورونا المستجد، في حالة اعتقال، على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطنجة.

وأفاد مصدر أن النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهن، ومتابعتهن في إطار السراح المؤقت، بكفالة مالية 5 آلاف درهم لكل متهمة.

وأوضح المصدر أن النيابة العامة راعت ظروف التخفيف، وذلك بعدما أبدت الفتيات الأربع ندمهن على ما بدر منهن، كما أنهن اعترفن طواعية بالمنسوب إليهن، وتعهدن بعدم ارتكاب مثل هذه السلوكيات غير المحسوبة العواقب.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، أوقفت أربع فتيات، للاشتباه في تورطهما المباشر في نشر أخبار زائفة والتبليغ عن حالات مزعومة للإصابة بوباء كورونا المستجد.

ويبق لبلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن أكد أن الأبحاث التي أعقبت رصد شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر قيام أربع فتيات يربطن الاتصال بشكل ساخر بنظام اليقظة الخاص بوباء كورونا المستجد للتبليغ عن حالات زائفة للإصابة بالوباء، كانت قد مكنت من توقيف اثنتين من المشتبه فيهن، السبت، قبل أن يتم توقيف الفتاتين الثالثة والرابعة، الأحد.

وقد تم – حسب البلاغ – الاحتفاظ بالمشتبه فيهن جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة