مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تستنكر استضافة حكومة بنكيران لـ 10 إسرائليين

شارك 10 إسرائيليين في مؤتمر علمي من تنظيم الحكومة، التي يرأسها عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ونظم أخيرا، في الرباط، حسب مصدر حقوقي.
واستنكرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين استضافة 10 خبراء إسرائليين في تلك الندوة العلمية، التي نظمت أخيرا بالرباط.

وكشفت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، في بلاغ لها، أنه جرى تنظيم مؤتمر “علمي” بالعاصمة الرباط بحضور قرابة 10 صهاينة، بشكل رسمي علني في إطار ما سمي “ندوة حول التعليم والبحث العلمي في الكيمياء” بحضور حكومي تمثل في وزير التربية الوطنية.

واعتبرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين حضور وزير التربية الوطنية في هذا المنتدى مسألة خطيرة للغاية، تناقض مع موقف المغاربة الذين ما انفكوا يعبرون عن موقف الدعم لفلسطين ولمقاومة شعبها، وعن موقف الرفض المطلق لكل أشكال التطبيع الصهيوني المخزية، “بل إن موقف وزير التربية الوطنية يتناقض مع القوانين المعمول بها، ومع التصريحات الرسمية المتتالية من قبل الحكومة، عن غياب أي علاقات من أي نوع مع كيان العدو “.

وطالبت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، بتفعيل مقترح تجريم التطبيع، الذي وقعته فرق برلمانية كبيرة بالبرلمان المغربي، وطالب بإقراره طيف واسع من الهيئات السياسية، والمدنية، والحقوقية، والشبابية المغربية.

ودقت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ناقوس الخطر التطبيعي، ونبهت الحكومة إلى المنزلق الخطير الذي أصبح يشكله التغلغل الصهيوني بالوطن وبالجوار.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة