أمزازي يحذر المغاربة من كورونا محملا المسؤولية للجميع

نفى سعيد أمزازي الناطق بإسم الحكومة، في الساعات الأولى من صباح الإثنين، أن تكون جائحة فيروس كورونا المستجد إنتهت بالمملكة، داعيا إياهم إلى الإلتزام الحجر الصحي.

وحذر أمزازي المواطنين، في تدوينة نشرها على فايسبوك قال فيها: “للأسف٬ وكما يظهر جليا في هذا الرسم البياني٬ لسنا بعد في مأمن من هذا الوباء، كنا نظن في الأسبوع المنصرم٬ أن الحالة الوبائية ببلادنا في تحسن، وأننا نبتعد شيئا فشيئا عن مرحلة الخطر، وأننا نتحكم في وضعية الوباء بشكل جيد، ولكن يجب على كل المغاربة أن يستوعبوا أن المعركة لم تنته بعد”.

وأضاف الناطق الرسمي بإسم الحكومة: “حققنا الكثير، وتفادينا الأسوأ بتضامن الجميع، فلنواصل إذن هذا الصمود ضد الفيروس، ولكل المغاربة نقول لنتعامل جميعا وفي آن واحد بوعي وبمسؤولية وبمزيد من الالتزام بالحجر الصحي، وبتطبيق للإجراءات الوقائية والاحترازية، وإلا فلنتحمل كلنا المسؤولية”.

وشهد بداية الأسبوع الماضي إشارات مبشرة تتجلى في إنخفاض لعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد في المملكة، مقابل إرتفاع لعدد المتعافين، غير أن الثلاثة أيام الأخيرة شهدت إرتفاعا جديدا في عدد المصابين بالفيروس، بسبب تراجع الكثيرين عن الإلتزام بالحجر الصحي والبقاء في البيوت، وإضافة إلى عدم وضع آخرين للكمامات الوقائية أو إستعمالها الخاطئ.

وأعلنت وزارة الصحة في الرابعة من عصر الأحد 10 ماي 2020، إرتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بالمملكة منذ بداية الوباء إلى 6063، بينما بلغ عدد المتعافين منه 2554 شخصا، فيما سجلت 188 حالة وفاة به إلى حدود الآن.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة