اليوبي: اكتشاف إصابات بكورونا في بؤر بالدار البيضاء وجهات لم تسجل حالات

أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء 19 ماي 2020، إرتفاع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب إلى 7023 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 71 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، (بزيادة 51 إصابة مؤكدة بعد الـ 10 صباحا).

وأوضحت وزارة الصحة أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة ليصل مجموع عدد الوفيات بالمملكة، جراء الإصابة بالفيروس إلى 193 حالة وفاة، فيما أكد محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة والأمراض في وزارة الصحة أنه رغم ذلك فنسبة الفتك إنخفضت إلى 2.7 بالمائة.

وأكد المسؤول بوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 143 حالة شفاء من الفيروس في الـ 24 ساعة الآخيرة (بزيادة 11 متعافيا بعد الساعة الـ 10 صباحا)، وذلك بعد إخضاع أصحابها لتحليلين مخبريين أظهرا شفاءها التام من المرض، ليرتفع عدد الحالات التي شفيت من الفيروس بالمملكة إلى 3901 شخصا، وتستمر النسبة المئوية للتعافي في الإرتفاع حيث بلغت إلى حدود اليوم 55.5 بالمائة.

وبخصوص 71 حالة إصابة الجديدة المكتشفة خلال الـ 24 ماضية، أشار اليوبي أن أغلبها إكتشف ضمن 4 بؤر بمدينة الدار البيضاء، والباقي موزع على كل من جهة مراكش آسفي وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة فاس مكناس، وجهة الرباط سلا القنيطرة، فيما لم تسجل أي حالات إصابة بباقي الجهات، ليبقى توزيع النسبة المئوية لمجموع الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء بالمملكة كما هو حيث لم يعرف أي تغيير في الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار اليوبي أن 59 حالة من بين 71 حالة إصابة المسجلة خلال الـ 24 الماضية، تم إكتشافها ضمن عملية التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسة 84 بالمائة، فيما إستبعدت 4760 حالة مستبعدة، ليصل مجموع الحالات المستبعدة إصابتها منذ بداية الوباء إلى اليوم 93344 حالة مستبعدة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة