الجمعية الجهوية للاستشارة والهندسة تدخل على الخط في قضية انهيار عمارة في طور البناء بمراكش

دخلت الجمعية الجهوية للاستشارة والهندسة لجهة مراكش آسفي مساء أمس السبت 12 شتنبر الجاري على الخط في قضية انهيار عمارة كانت في طور البناء بحي “جليز” بمدينة مراكش.

وجاء في بيان للجمعية توصل موقع إحاطة.ما بنسخة منه، أنها تابعت تفاصيل الحادث المؤلم بحزن واسى كبير، موضحة أنها تضم أكثر من 50 مكتب دراسات يرأسها مهندسون مختصون في الاستشارة والهندسة، حيث تسهر الجمعية على تنظيم حملات تحسيسية لأزيد من 20 عاما، وذلك لتحسين السلامة والجودة في عملية البناء والتجهيز، عبر اقتراح بعض التدابير الملموسة والأساسية.

وأضاف ذات البيان، أن الجمعية تشترط تدخل المهنيين المختصين لإجراء دراسات تقنية ومراقبة وإدارة مشاريع البناء والتنمية، الذين يستوفون جميع الشروط المطلوبة والمخولة بموجب القوانين السارية، لأداء دورهم في عملية البناء، مع التأكيد على تنفيذ مهامهم بطريقة مسؤولة وجادة وصارمة أثناء جميع مراحل إنجاز المشاريع العمرانية.

ويشار إلى أن تفاصيل هذه القضية تعود لليلة أول أمس الجمعة حينما انهارت عمارة تتكون من خمس طوابق بحي “جليز” على مجموعة الأشخاص، مخلفة وفاة عامل بناء وحارس ليلي، وإصابة 10 أشخاص، فيما لا يزال البحث جاريا على شخصين تحت الأنقاض.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة