استقالة جماعية من نقابة المالية ب”كدش”

قدم أعضاء الكونفدراية للشغل المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للمالية فرع “الصخيرات تمارة” أمس الجمعة  9 أكتوبر الجاري، باستقالتهم الجماعية من المكتب، وذلك لما أسموه بتعدد الفصائل النقابية وغياب الرؤوية الواضحة للعمل النقابي.

وجاء في بلاغ الاستقالة، والذي يتوفر موقع “إحاطة.ما” على نسخة منه، “أنه لا يخفى على المتتبع للشأن النقابي داخل وزارة المالية، تعدد الفصائل النقابية وغياب رؤية واضحة للعمل النضالي، من حيث ماهيته وأهدافه، مما نتج عنه إضعاف وترهل وتشتت العمل النقابي داخل هذا القطاع الحيوي، واقع كان من نتائجه انفراد الادارة بالقرارات المصيرية وتغييب النقابات الأكثر تمثيلية”.

وأضاف ذات البلاغ، “أنه عوض توحيد الجهود والرقي بالعمل النقابي، سجل المستقلون من المكتب المحلي للنقابة الوطنية للمالية المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (كدش) فرع الصخيرات تمارة، غياب الديمقراطية التشاركية داخل المكتب الوطني الحالي، وانعدام التواصل والاستفراد بالقرارات المصيرية دون التشاور مع المكاتب الحلية”.

وفي الأخير ختمت النقابة بلاغها، أن جميع المناضلين قرروا بالاجماع بتقديم استقالاتهم والالتحاق بالنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، من أجل توحيد الجهود وتقوية الجبهة الداخلية، لمواجهة جميع المشاكل والعوائق التي يواجهها موظفو وزارة المالية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة