الأندية الإسبانية مطالبة بإنهاء عقود الرعاية مع شركات المراهنات

طالب وزير شؤون المستهلك، ألبرتو جارثون، أندية كرة القدم الإسبانية، التي ترعاها شركات للمراهنات، بإلغاء العقود معها قبل نهاية الموسم، تحسبا لصدور قانون جديد يخص الدعاية للمراهنات.

ويبلغ الخطاب المرسل من وزير شؤون المستهلك الأندية بأن العقود مع شركات المراهنات ستمنع بمجرد المصادقة على القانون الجديد والذي يتضمن المرسوم الملكي فترة انتقالية حتى نهاية الموسم الحالي في مايو المقبل.

وأوضح الخطاب أن شركات المراهنات الراعية لأندية ورياضيين ساهمت في “تطبيع نشاط له مخاطر صحية واجتماعية يجب الحد منها في مجال الدعاية”.

وتدعم شركات المراهنات سبعة أندية من إجمالي 20 ببطولة الدرجة الأولى الإسبانية ومنها اشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي وفالنسيا بطل الدوري ست مرات.

وتواجه أندية “الليغا” صعوبات مالية كبيرة بالفعل بسبب تأثير جائحة كوفيد-19 وقال أنيل مورثي، رئيس فالنسيا، ان خسائر النادي في الإيرادات بلغت نحو 100 مليون يورو.

واعترض خافيير تيباس، رئيس الرابطة الإسبانية لكرة القدم, على المرسوم وقال، يوم الاثنين، ان الأندية ستخسر إجمالي 90 مليون يورو بسببه بينما تحاول الرابطة تمديد الفترة الانتقالية إلى ثلاثة أعوام لمساعدة الأندية على التأقلم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة