الكوبل الباكستاني المتهم بتنفيذ مذبحة كاليفورنيا تزوج عبر الأنترنت

كشف مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي)، اليوم السبت، عن صور للمشتبه بهما في مذبحة كاليفورنيا.

وُوصف منفذ هجوم كاليفورنيا سيد فاروق من قبل أحد معارفة بأنه كان إنسانا “هادئا وخجولا”، وكان لديه كل شيء لأن “يكون سعيدا”. ارتبط بزوجته الباكتسانية تاشفين مالك، التي شاركته في “العمل الإرهابي” حسب تصنيف السلطات الأمريكية، عن طريق موقع للزواج على الإنترنت.

الزوجان اللذان قتلا 14 شخصا الأربعاء في سان برناردينو كانا محافظين متشددين، تاشفين ترتدي النقاب ولا تقود سيارة فيما كان سيد فاروق خجولا مهذبا يمارس هواية إطلاق النار.

وكان فاروق (28 عاما) أمركي من أصل باكستاني يعمل مفتشا صحيا في الأجهزة العامة في سان برناردينو معروف ب”انطوائه” ولم يكن له أصدقاء كما صرح محاميا عائلته أمس الجمعة.

وتعرف منفذ هجوم كاليفورنيا على تاشفين مالك (29 عاما) الباكستانية، التي قتلت معه الأربعاء بعد مواجهة عنيفة مع الشرطة، على “موقع للزواج” في 2013 حسب ما أوضح محاميا عائلة فاروق محمد أبو رشيد وديفيد شيسلي.

وكانت الشابة انتقلت إلى السعودية فيما كانت بين 18 و20 عاما من العمر بعدما ترعرت في باكستان.

وقام فاروق بالعمرة في مكة المكرمة صيف 2014 وتزوج من تاشفين مالك بعيد ذلك كما قال المحاميان.

وكانا يعيشان بطريقة تقليدية للغاية. تاشفين كانت “ربة منزل نموذجية” تعتني بطفلتها التي لا تتجاوز الستة أشهر بحسب المحامين.

وكشفت الصحف الامريكية أن مالك كانت ترتدي النقاب والرجال في عائلة فاروق “لم يروا وجهها على الإطلاق لأنها كانت تخفيه بالبرقع”.

ووصلت تاشفين مالك إلى الولايات المتحدة بتأشيرة زواج وهي فئة يستخدمها عشرات آلاف الأمركيين كل سنة لاستقدام شريك أو شريكة حياتهم من الخارج.

وهذه التأشيرة تسمح لأجانب بدخول الولايات المتحدة للزواج من الشريك الأمريكي. والزواج يجب حكما أن يتم في غضون 90 يوما، ويبدو أن هذه كانت الحال بالنسبة لهذين الزوجين.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن سيد فاروق تقدم بطلب للحصول على إذن الإقامة الدائمة المعروف ب”البطاقة الخضراء” لزوجته في شتنبر 2014.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إنه على غرار التأشيرات الأخرى فإن ملف تاشفين مالك تم دراسته استنادا إلى قواعد المعطيات لمكافحة الإرهاب.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة