انتخابات الـ”فيفا”.. دولي مغربي بارز يصطف بجانب خصم لقجع

اصطف الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، بجانب خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في سباق الحصول على مقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي ينافس فيه كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمصري هاني أبو ريدة.

وقال عبد السلام وادو، من خلال تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الرجل المناسب في المكان المناسب.. رجل قادر على تطوير كرة القدم الإفريقية من خلال نزاهته وصدقه وتواضعه وقيم عمله، وقبل كل شيء معرفته بخبايا الكرة الإفريقية.. دعمي الثابت للسيد زطشي”.

https://twitter.com/AbdesOuaddou/status/1367948550907297794

وواضح أن عبد السلام وادو، باصطفافه إلى جانب زطشي ضد لقجع، جاء لأنه لم ينسى طلبه من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التدخل للتوسط بينه وبين إدارة الفريق الوجدي، ابان اشرافه على تدريبه، حيث أوضح أن محاولة الوساطة هذه باءت بالفشل، معتبرا أن الحلول التي قدمتها جامعة الكرة، تصب جميعها في مصلحة إدارة الفريق الوجدي آنذاك.

ومن جهة أخرى، بات الطريق معبدا، أمام  الجنوب إفريقي بتريس موتسيبي، مالك ورئيس نادي ماميلودي صن داونز، لتولي رئاسة الكونفدرالية الإفريقية الـ”كاف”، خلفا للملغاشي أحمد أحمد، والتي ستجرى، أيضا، في المغرب، بعد انسحاب منافسيه من السباق نحو كرسي الرئاسة، الموريتاني أحمد ولد يحيى والإيفواري جاك أنوما والسنغالي أوغستين سنغور.

وجدير بالذكر، أن موعد انعقاد أشغال الجمعية العمومية للـ”كاف”، سيقام  في الـ12 من شهر مارس الجاري، بالرباط، وهو الموعد الذي سينتخب فيه، أيضا، ممثلا إفريقيا الاتحاد الدولي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة