الأولى تحتفي بالفيلم القصير

تستعد الأولى لعرض أحد عشر فيلما قصيرا، سيكتشفها المشاهدون في أول عرض تلفزي مساء كل جمعة خلال شهر مارس، انطلاقا من اهتمامها بالإنتاجات المغربية ذات جودة.

وأكد بلاغ الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن الليلة الأولى من هذه الأفلام القصيرة، ستنطلق الجمعة 12 مارس الجاري، وستتزامن مع سياق الاحتفاء بالمرأة المغربية التي لا تكف عن التميز في كل المجالات، وإبراز لمستها الإخراجية والفنية عندما تكون الكاميرا تحت إداراتها وتوجيهها، بحيث ستتواصل ليالي الفيلم القصير في الأسبوع الثاني، الذي سيكون مساحة لإبراز اللمسة الفنية لمخرجين شباب، سيكتشف من خلالها المشاهدون رؤيتهم الإخراجية المفعمة بالإبداع.

وأضاف المصدر، أن ليلة الفيلم القصير، ستختتم بعرض أفلام تكرم جيل الرواد من الفنانين الكبار الذين أعطوا للفن الشيء الكثير من قبيل حمادي عمور، عائشة ماهماه، فاطمة الركراكي وأحمد الناجي، وبمشاركة فنانين شباب سيستلمون مشعل الفن في القادم من الأيام، كما هي لحظة سينمائية لتكريم الفن التشكيلي بالمغرب، من خلال الفنان التهامي الهاني‎.

وكشف البلاغ، أنه بعد عرض آخر فيلم قصير، سيكون المشاهدون على موعد مع نقاش تديره الإعلامية صباح بنداود، بحضور الأستاذ الجامعي والناقد السينمائي رشيد نعيم، للحديث عن تجربة الفيلم القصير بالسينما المغربية، باعتبارها تجربة غنية وواعدة ومؤثرة، وتلقى اهتمام النقاد والجمهور على حد سواء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة