العصبة الاحترافية تهنئ لقجع

هنأت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، الجمعة 12 مارس الجاري، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بعد انتخابه عضوا بمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”، خلال الجمع العام الذي عقدته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالرباط.

وقالت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية: “تتقدم العصبة الاحترافية لكرة القدم، باسم رئيسها وأعضاء مكتبها المديري وأطرها الإدارية وجميع الأندية المنضوية تحتها، بأحرى التهاني لفوزي لقجع على التزكية في منصب عضوية بمجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا””.

وأضاف البلاغ: “هذه التمثيلية المغربية، الأولى من نوعها بالنسبة للمغرب داخل هذه الهيئة الرياضية العالمية، تكرس للعمل الذي يقوم به رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تطوير ممارسة كرة القدم بالمغرب والمساعي الحثيثة للرقي بها في القارة الإفريقية”.

من جهة أخرى، انتخب الملياردير الجنوب افريقي، رئيسا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” بالتزكية، خلفا للموقوف أحمد أحمد، خلال أشغال الجمعية العمومية للجهاز الوصي على الكرة في “القارة السمراء” المنعقد في العاصمة الرباط.

وقال فوزي لقجع على هامش كلمة ألقاها في بداية المؤتمر: “الجميع مطالب بالاتحاد، والعمل من أجل هدف واحد وهو تطوير اللعبة في القارة الافريقية، مشيرا إلى أن مصير الكرة يبقى بين أيدي الاتحادات الإفريقية المنضوية تحت لواء “الكاف”.

ويشار أن فوزي لقجع، بات أول مغربي يحصل على هذا المنصب داخل أعلى جهاز في كرة القدم العالمية، والتي عمل داخلها في عدة لجان ومناصب، منها لجنة الحوكمة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة