تكوين الشباب وتشغيله.. هواوي تستعرض حصيلة سنة متميزة

رغم السياق الصحي الاستثنائي، واصلت “هواوي”، الشركة الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سياستها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية، لا سيما عبر تكثيف برنامجها التكويني ومنح الشهادات في التكنولوجيا الجديدة.

وأوضحت “هواوي”، في بلاغ لها، أنه من خلال “التزامها بالتعليم الرقمي والتكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات الجديدة، تميزت “هواوي” المغرب بشكل خاص سنة 2020 من خلال مجموعة من الإجراءات، تهدف بشكل أساسي إلى نقل المهارات التكنولوجية وتعزيز فرص تشغيل الخريجين الشباب في المملكة.

وكان أول إجراء ملموس، حسب البلاغ، يتمثل في استمرار “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات Huawei ICT Academy”، والذي يعد برنامجا طموحا يهدف إلى تسهيل توظيف الخريجين الشباب، ودعم هيكلة المشاريع الوطنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال تقديم شهادات هواوي في التكنولوجيا الأساسية والمتقدمة.

وأضاف أن برنامج “Huawei ICT Academy”، الذي نجح بشكل كبير وطنيا، استطاع تقديم شهادات لأكثر من 550 طالبا وأستاذا مغربيا خلال السنة الماضية، إضافة إلى توقيع “هواوي” المغرب اتفاقية شراكة مع 21 جامعة ومؤسسة عليا في إطار هذا البرنامج.

ومن أجل مواجهة تحديات (كوفيد-19)، أطلقت Huawei ICT Academy مبادرة “Learn ON” من خلال إعداد دورات عبر الإنترنت للطلاب، ليتمكن أكثر من 3000 طالب في المغرب من مواصلة دراستهم عن بعد بفضل هذه المبادرة، التي تعتبر أهم إجراء حقيقي لهذا البرنامج.

وعبرت عن ارتياحها لحصول ما يقرب من 500 طالب على شهادات تقنية احترافية من Huawei في الجيل الخامس 5G والذكاء الاصطناعي IA والبيانات الكبيرة. علاوة على ذلك، “فإن الطلاب المغاربة المستفيدين من هذا البرنامج، هم الوحيدون على المستوى القاري الحاصلون على شهادة في الـ 5G”.

المغرب من بين أفضل 5 دول في العالم في ما يخص شهادات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

منذ إنشائها، قامت “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” بتكوين 4 ملايين خبير في التكنولوجيا حول العالم، من بينهم 3700 طالب مغربي. وهو ما يعتبر قيمة مضافة للمنظومة الرقمية المغربية ذات الأداء الجيد. وبالفعل، احتلت هواوي المغرب المرتبة الثانية في شمال إفريقيا من حيث عدد الشهادات المقدمة للطلاب والشهادات العالمية لسنة 2020.

وحسب الشركة، فإن الأهم من ذلك، أن هواوي المغرب تتفوق في الأداء عالميا من خلال حصولها على المرتبة الثانية في شهادات الـ 5G وشهادة DCF (منشأة مركز البيانات)، بعد الصين، وتحتل المركز الرابع في شهادة البيانات الضخمة والخدمات السحابية والخامسة في الذكاء الاصطناعي. وهو ما أثر بالملموس على التشغيل وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب وإفريقيا.

أداء متميز للمغرب في “مسابقة Huawei ICT”

تميز المغرب، من خلال احتلاله لرتب متقدمة خلال “مسابقة Huawei ICT” في 2020. ويتعلق الأمر بالمجال الثاني لتدخل سياسة المسؤولية الاجتماعية لشركات لـهواوي المغرب، وضمنها تشجيع المواهب من أجل تطوير حلول مبتكرة.

وخلال أول مشاركة له، يضيف البلاغ، فاز الفريق المغربي، المكون من جامعيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بجائزتين مرموقتين، وهما جائزتي “السحابة” و”الشبكة”، خلال المباراة النهائية العالمية، التي نظمت في أوائل نونبر 2020، بحضور أكثر من 150 ألف طالب من 110 فريقا يمثلون 39 دولة مختلفة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة