أبواب مفتوحة على المساجد بفرنسا لتقديم “الوجه الحقيقي” للإسلام

دعا المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، مساء أمس السبت، مسؤولي المساجد بفرنسا إلى فتح أبواب أماكن الديانة الإسلامية للجمهور يومي 9 و10 يناير المقبل من أجل تقديم “الوجه الحقيقي” للإسلام.

و قال في هذا الصدد رئيس المجلس، أنور كبيبش، إن “الأشخاص الذين سيأتون بإمكانهم طرح كل الأسئلة حول الإسلام مع تقاسم معنا الشاي والحلويات، حيث تهدف المبادرة إلى نشر الحوار وإزالة ثقافة التخوف”.
بعد مرور سنة من الإعتداء الإرهابي على صحيفة “شارلي ايبدو”، و متجر “ايبر كاشر”، قرر المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية تكرير مبادرة مساجد منطقة رون ألب التي فتحت أبوابها من أجل شرح للفرنسيين بأن الإسلام بريء من هذا النوع من الأعمال.
و يأتي نداء المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية غداة التهديم الجزئي لقاعة للصلاة بأجاكسيو بعد الإعتداء على عونين للحماية المدنية وشرطي.
وأضاف كبيبش أن أحداث “أجاكسيو تقوي مبادرتنا لأن الخلط بين الإعتداء و الإسلام و مما نجم عن ذلك من تكسير لقاعة الصلاة وحرق للقرآن أمر غير مقبول”.
ورغم تواجد العديد من قوات حفظ الأمن إلا أن مكان الحادث شهد بعد ظهر اليوم السبت تجمعا. واعتبر الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس أن هذه الأعمال “غير مقبولة”.
كما أدان مسجد باريس بشدة هذا العمل الذي وقع أول أمس، الذي صادف الجمعة يوم صلاة المسلمين والإحتفال بعيد ميلاد المسيح.
وأعرب مسجد باريس عن تضامنه مع مسؤولي هذا المسجد، والمترددين عليه، وكذا مع الجالية المسلمة في هذه المدينة.
ودعا السلطات إلى اتخاذ التدابير الضرورية من أجل إيقاف المسؤولين عن هذه الأعمال وتقديمهم للعدالة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة