الائتلاف من أجل إلغاء عقوبة الإعدام يهاجم السعودية

استخدم الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام عبارات ساخنة لإدانة الإعدام الجماعي الذي نفذته المملكة العربية السعودية في حق 47 شخصا.
ووصف الائتلاف العملية بالمذبحة البشعة، معتبرا عضوية السعودية بمجلس حقوق الإنسان “إهانة” لهذه المؤسسة وتحد لنبل الرسالة التي تضطلع بها مما يتعين معه طردها منها.
وقال الائتلاف إن السعودية بهذا الإعدام أكدت على أنها من بين الدول الأولى بالمنطقة، التي تقتل أكثر، وتستبيح الحق المقدس في الحياة وتنتهكه.
واتهم الائتلاف، الذي يضم في عضويته شخصيات سياسية وحقوقية، إن هذه العملية تبين أن المملكة العربية السعودية تتحدى الرأي العام الدولي الذي ينادي من مختلف المواقع بوقف تنفيذ الإعدام عالميا من خلال قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
الائتلاف دعا المنظمات التي تشتغل ضد عقوبة الإعدام والهيئات الدولية والإقليمية إلى التفكير في كل الآليات والإمكانيات الملائمة لحمل السعودية ومعها الدول، التي لا زالت تنفذ عقوبة الإعدام، على وقف التنفيذ بما فيها الضغط بتنظيم الحملات الدولية، ووقف التعامل السياسي والدبلوماسي والدعم العسكري واللوجيستيكي التي تقدمه مجموعة من الدول للعربية السعودية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة