“سي دي جي” يضع يده على مشروع لـ”أليانس” مقابل التخلي عن مستحقاته

أفادت مصادر مطلعة أن مجموعة “أليانس” شرعت في إخبار دائنيها الذين بحوزتهم سندات اقتراض للمجموعة أو لأحد فروعها أنها وضعت لائحة بأصولها رهن إشارتهم من أجل أداء ما بذمتهم من ديون اتجاههم.
وتم التوصل إلى هذه الصيغة، خلال اجتماع سابق مع جمعية الدائنين، حيث تقرر استبدال هذه الديون بأصول في ملكية الشركة. وكان محمد الأزرق، رئيس المجموعة، وقع أول أمس الجمعة على مذكرة تفاهم والتزام، عبر وزارة الاقتصاد والمالية، يلتزم من خلالها ضخ سيولة تتراوح قيمتها الإجمالية بين 350 مليون درهم و 400 مليون درهم، وذلك خلال عملية رفع رأسمال المجموعة المرتقبة، خلال الفصل الأول من السنة الجارية.

وأكدت المصادر ذاتها أن صندوق hلإيداع والتدبير، الذي يملك سندات اقتراض أصدرتها المجموعة بقيمة إجمالية تناهز 800 مليون درهم، قرر تملك مشروع تابع للمجموعة بمراكش مقابل التخلي عن مستحقاته التي ما تزال في ذمة الشركة. وتأت هذه المبادرة في إطار الصعوبات المالية التي تعيشها المجموعة منذ السنة ما قبل الماضية، وذلك بسبب المشاكل التي كان يعيشها بعض فروعها، خاصة فرعيها في البناء والأشغال العمومية، اللذان قررت المجموعة تصفيتهما قضائيا. وقررت المجموعة التركيز على نشاطها الأساسي المتمثل في الإنعاش العقاري، حيث تحقق المجموعة أرباحا. وشرعت المجموعة، بسبب الأزمة المالية التي عرفتها، في بيع بعض من وعائها العقاري من أجل أداء قروضها.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة