مونديال قطر 2022.. المفاجآت مستمرة، على طريقة السعودية، اليابان تقلب تأخرها لفوز أمام ألمانيا

نجح المنتخب الياباني لكرة القدم في قلب تأخره إلى فوز تاريخي، يوم الأربعاء باستاد خليفة الدولي، على حساب نظيره الألماني (2-1)، ليخلط أحفاد الساموراي أوراق المجموعة الخامسة في مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

وبادر المنتخب الألماني إلى التسجيل من ضربة جزاء نفذها لاعب وسط مانشستر سيتي إلكاي غندوغان بنجاح في الدقيقة 33، لينتهي الفصل الأول من المقابلة بتقدم الـ”مانشافت”.

وتأخر رد اليابانيين حيث جاء هدف التعديل في الدقيقة 75 بواسطة البديل ريتسو دوان، ليقتنص بعدها تاكوما أسانو هدف الفوز الياباني في الدقيقة 83 بعد أن أفلت من مصيدة التسلل.

وللمفارقة، فإن صاحبي الهدفين يدافعان عن ناديين في الدوري الألماني (بوندسليغا)، الأوّل مع فرايبورغ والثاني مع شالكه، علماً بان تشكيلة اليابان في النهائيات تتضمّن ثمانية لاعبين من أندية ألمانية.

ورمى الألمان بكل ثقلهم وأشرك مدربهم هانزي فليك أسلحته الهجومية الواحد تلو الاخر، لكن الدفاع الياباني صمد ليخرج بفوز تاريخي.

وتعد هذه الهزيمة الثالثة على التوالي لألمانيا في المباراة الافتتاحية لبطولة كبرى بعد الخسارة أمام المكسيك في النسخة الأخيرة من كأس العالم في روسيا 2018، عندما خرجت من الدور الأول بينما كانت تدافع عن لقبها وكذلك أمام فرنسا في بطولة أوروبا 2020.

وفي وقت لاحق، يلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره الكوستاريكي في منافسات نفس المجموعة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة