غيات ينتقد أساليب الاتحاد الأوروبي الملتوية وخطابه المزدوج (فيديو)

انتقد محمد غيات، رئيس فريق حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، ظهر الاثنين 23 يناير الجاري، خلال جلسة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين، بخصوص المواقف الأخيرة المعبر عنها من طرف الاتحاد الأوروبي تجاه المملكة المغربية، أساليب الاتحاد الأوروبي الملتوية، وخطابه المزدوج.

في هذا الاتجاه، أكد غيات أن قرارات الاتحاد الأوروبي لن تخيف المغرب، مبرزا أن المملكة المغربية لن تغير مسارها ومقاربتها، ولن تتوقف المسيرة التنموية التي يعرفها المغرب، والتي جعلت منه قطبا محوريا وفاعلا دوليا قوي الحضور.

وأضاف: “إننا مقتنعون ومؤمنون بعدالة قضيانا، إن كنتم فعلا شجعان فنرجوكم أن تكفوا عن هذه الأساليب الملتوية، آنذاك ستجدونا، كما وجدتم دائما أن المغرب دولة تحترم التزاماتها، ولا تتدخل في شؤونكم، ولا في عمل مؤسساتكم، ليس لدينا الغاز والبيترول لشراء الذمم، لكن لدينا إرادة قوية، ورؤية وحب الانتماء لهذا الوطن، الذي صمد لأكثر من 12 قرنا”.

وزاد غيات موجها كلامه للاتحاد الأوروبي: “ندعوكم من هذا المنبر أن تبتعدوا عن المغرب، وانظروا ماذا يقع حولكم، ولا تجعلوا المغرب شماعة تعلقوا عليها اخفاقاتكم، فمن جهة خطابكم الرسمي يعترف بمجهودات المغرب في تحصين الحقوق والحريات، وتكريس دولة الحق والقانون، وتأصيل النظام الديمقراطي، ومن جهة أخرى ممارسات تنتقد وتدين، فقط نريد أن نعرف في أي خطاب سنضع ثقتنا”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة