الزومي: الحكومة تلجأ لقانون النقابات كلغة للتهديد

قالت خديجة الزومي، القيادية النقابية في الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، إنه لا يمكن أن يتم مناقشة مشروع قانون النقابات المهنية، قبل أن يتم التطرق للحوار الاجتماعي وأين وصل.

وأضافت الزومي، في تصريح لموقع “إحاطة.ما“، أن “الاتحاد العام للشغالين بالمغرب كان هو النقابة الأولى التي رحبت بقانون النقابات، هناك قانون أحزاب فلماذا لا يتم إحداث قانون النقابات ونحن مع دولة المؤسسات”، مشيرة إلى أن “الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يمكن أن يناقش القانون ويعدله لكن لن يرفضه ما دام الجميع اتفق عليه”.

وأكدت الزومي أن النقابات لا يمكن لها أن تكون خارج اللحظة القانونية التي يعيشها المغرب، موضحة أن الحكومة مطالبة بالحديث عن الملفات العالقة قبل التطرق لهذا القانون.

وكشفت الزومي أن الحكومة تلتجئ لقانون النقابات كلغة للتهديد، مشيرة إلى أن النقابات لحد الساعة لم تتوصل بمشروع قانون النقابات الذي تحدث عنه أمس الثلاثاء، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، في البرلمان.

وأوضحت الزومي أن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب مع القانون إذا قامت الحكومة بفتح الحوار الاجتماعي واستمعت لأراء النقابات في الملفات العالقة من بينها التقاعد وملف الأساتذة المتدربين وغيرها.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة