بطولة الولايات المتحدة: ألكاراس وديوكوفيتش لمبارزة طاحنة جديدة

يعود الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب بعد غياب، حيث يسعى لتعزيز رصيده القياسي في البطولات الكبرى وانتزاع صدارة التصنيف العالمي من الإسباني الشاب كارلوس ألكاراس.

وحُرم النجم البالغ 36 عاماً من الدخول إلى الولايات المتحدة في آخر سنتين، لرفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كوفيد.

مذاك الوقت، بدأت مبارزة نارية بين اللاعبين، فشهد نهائي ويمبلدون بينهما خمس مجموعات نارية انتهت لمصلحة الإسباني.

وقدّم الثنائي عرضاً رائعاً في نهائي دورة سينسيناتي للماسترز الأسبوع الماضي، عندما انقذ ديوكوفيتش كرة لحسم المباراة قبل أن يفوز 5-7 و7-6 (9-7) و7-6 (7-4) في نحو أربع ساعات.

وبالنسبة لديوكوفيتش، فان ألكاراس البالغ 20 عاماً هو اللاعب المؤهل لخلافته على قمة الكرة الصفراء.

قال ان مواصفاته تذكّره بالاسباني رافايل نادال الذي يغيب عن فلاشينغ ميدوز، لعدم تعافيه من اصابة في وركه “في كلّ كرة، أشعر قليلاً بمواجهاتي مع نادال عندما كنا في قمة مسيرتنا”.

أضاف “كلّ كرة هي كفاح. كلّ كرة هي معركة. تشعر بأنك لن تحظى بخمس كرات سهلة طوال المباراة. عليك أن تجهد لاحراز كل نقطة، بصرف النظر عن الظروف”.

قبول التحدّي

وعبّر “نولي” عن اعجابه لبروز ألكاراس تحت الضغوط، نظراً لسنه الصغير “كان الأمر مفاجئاً نهاية العام الماضي، الطريقة التي فاز فيها بالمباريات الكبرى، البطولات الكبرى”.

تابع “عليك أن ترفع قبعتك لشاب مثله، يلعب بنضج بعمر العشرين”.

وبحال بلوغ اللاعبين النهائي، سيلتقيان للمرة الخامسة فقط، في مواجهة نارية مرتقبة ضمن البطولة الكبرى الأخيرة لهذه السنة، علماً انهما يتقاسمان الفوز حتى الآن.

في المقابل، عبّر ألكاراس عن اعجابه لتشبيهه بنادال، حامل لقب 22 بطولة كبرى، من قبل ديوكوفيتش “هذا التشبيه يعني اننا على المسار الصحيح”.

ويحتاج ديوكوفيتش إلى فوز متوقع في الدور الأول على الفرنسي ألكسندر مولر، كي يستعيد صدارة التصنيف العالمي، بصرف النظر عن نتائج الإسباني.

ويبدو طريق ألكاراس إلى النهائي صعباً، مع لقاءات محتملة ضد الروسي دانييل مدفيديف بطل 2021 والإيطالي يانيك سينر الذي احتاج إلى خمس مجموعات لتخطيه العام الماضي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة