جائزة شانتال بيا الكبرى.. الدراج المغربي خافي يحتل المركز الثاني

و.م.ع

احتل الدراج المغربي أسامة خافي المركز الثاني خلال المرحلة الرابعة من سباق جائزة شانتال بيا الدولية الكبرى، التي أقيمت الجمعة بين سانغميليما وميوميسالا.

وعاد المركز الثالث للدراج الفرنسي غيوم غابوريود، فيما احتل المغربي عادل العرباوي المركز الرابع.

وقطع خافي مسافة 96.3 كلم في زمن قدره 02:15:04 ثانية.

وكان الدراج المغربي أشرف الدغمي قد فاز يوم الثلاثاء بالمرحلة الأولى من السباق والتي أقيمت بمدينة كريبي على مسافة 109 كلم.

ويمثل المغرب في منافسات هذه الجائزة، التي تقام في الفترة من 3 إلى 7 أكتوبر الجاري، والتي تجرى على مسافة 593.6 كلم، مقسمة إلى خمس مراحل، كل من أشرف الدغمي، ومحسن الكوراجي، وعادل العرباوي، والحسين الصباحي، وأسامة خافي، ومحمد نجيب السنبولي، تحت إشراف الإطار الوطني عبد العاطي سعدون.

وتأتي المشاركة المغربية في هذه التظاهرة الرياضية السنوية ،المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات (فئة UCI)، تنفيذا لبرنامج المشاركات الدولية للمنتخبات المغربية قصد كسب المزيد من النقاط قبل إسدال الستار على المسابقات الدولية برسم سنة 2023 يوم 15 أكتوبر المقبل.

وفضلا عن منتخبي المغرب والكاميرون ( البلد المنظم) تتنافس على التتويج بالجائزة الدولية الكبرى “شانتال بيا”، منتخبات كل من رواندا والجزائر وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وبنين، وفرق من فرنسا وسلوفاكيا والكاميرون.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة