بمشاركة الوداد.. انطلاق الدوري الأفريقي المنتظر “AFL” الجمعة

قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أن ضربة انطلاقة المنافسة الأكثر انتظارا في إفريقيا، الدوري الإفريقي لكرة القدم “AFL”، ستُعطى في العاصمة التنزانية دار السلام، الجمعة، 20 أكتوبر 2023، بداية من الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي (15:00 بتوقيت غرينتش).

وحسب الموقع الرسمي للـ”كاف”، يعتبر الدوري الإفريقي لكرة القدم، المنافسة التي تجمع بين عمالقة كرة القدم الإفريقية ومن بينهم، الأهلي المصري، حامل لقب رابطة أبطال إفريقيا، أين سيتحدى المصريون، نادي سيمبا التنزاني، على ملعب بنيامين مكابا الوطني، خلال المباراة الافتتاحية للمنافسة.

وأضاف المصدر، أن الأندية الثمانية الأكثر شهرة ورمزية في إفريقيا الأهلي المصري (مصر)، الوداد الرياضي (المغرب)، إنيمبا إف سي (نيجيريا)، ماميلودي صنداونز إف سي (جنوب إفريقيا)، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، الترجي الرياضي التونسي (تونس)، وأتلتيكو بتروليوس دي لواندا (أنجولا). ستبدأ رحلة البحث عن جائزة 4 ملايين دولار، التي تم تخصيصها للمتوج بالمنافسة. المكسب الذي يزيد بشكل كبير من تحدي حدث كرة القدم الإفريقي الجديد والمثير، والذي تم تقديمه إلى رزنامة كرة القدم العالمية.

مواعيد مباريات الدوري الإفريقي لكرة القدم “AFL”

وفق المصدر ذاته، سيستقبل نادي بيترو أتليتيكو دي لواندا، بطل أنغولا 16 مرة، نظيره نادي ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي، المُتوج بآخر ست بطولات في جنوب إفريقيا، يوم السبت 21 أكتوبر 2023، على الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش، في ملعب 11 نونبر بمدينة لواندا، أنغولا.

ويستضيف نادي تي بي مازامبي، بطل جمهورية الكونغو الديمقراطية، الأحد 22 أكتوبر، نادي الترجي التونسي، في ملعب بنيامين مكابا في دار السلام، على الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش.

وسيستضيف نادي إنييمبا النيجيري، في المباراة الأخيرة من عطلة نهاية الأسبوع، نظيره نادي الوداد الرياضي، على ملعب غودويل أكبابو في أويو، الأحد 22 أكتوبر، بدءا من الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش.

وستتنافس الأندية الثمانية بصيغة خروج المغلوب، وتشمل المنافسة الدور ربع النهائي، نصف النهائي والنهائي، حيث سيقام الدور نصف النهائي بين 29 أكتوبر و1 نونبر.

المنح المالية المخصصة للدوري الإفريقي لكرة القدم “AFL”

وأكد الـ”كاف”، أن المُتوج بلقب الدوري الإفريقي لكرة القدم، سيتحصل على منحة مالية قدرها 4 ملايين دولار.

وحسب المصر ذاته، سيحصل الطرف الثاني في النهائي على قيمة مالية قدرها 2.8 مليون دولار. كما سيتمكن المتأهلون إلى نصف النهائي من الحصول على 1.7 مليون دولار. فيما سيتم منح الأندية التي تشارك في ربع النهائي 900000 دولار.

وخلص الـ”كاف”، أنه بينما تتنافس الأندية الثمانية على الجائزة الأكبر، فإن الهدف من البطولة هو أن تصبح المنافسة الأكثر إنتاجًا في القارة الإفريقية، مما يقدم بعدًا جديدًا من حيث التسلية والإنتاج التلفزيوني وتجربة الجماهير، كما ستكمل هذه البطولة منافسات الأندية الحالية للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة