“فيفا”.. الأرجنتين تحافظ على صدارة الترتيب و”الأسود” على المركز الـ13

حافظ المنتخب الأرجنتيني بطل العالم على صدارة التصنيف العالمي، والمنتخب المغربي، على مركزه الـ13 عالميًا والمرتبة الأولى على مستوى إفريقيا والعالم العربي، وذلك في نسخته الجديدة، الصادرة الخميس 26 أكتوبر الجاري، عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وحسب بلاغ “فيفا”، ارتفع رصيد المنتخب المغربي، إلى 1658.49 نقطة، مقارنة بالتصنيف السابق بتاريخ 21 شتنبر الماضي (1658.32 نقطة).

ووفق المصدر ذاته، حافظ المنتخب المغربي على المركز الأول أفريقيا، بينما تأتي السنغال في المرتبة الثانية (المركز 20 عالميًا) برصيد 1600.82 نقطة، وتحتل تونس المركز الثالث (المركز 32 عالميًا) برصيد 1516.14 نقطة.

وحسب الـ”فيفا”، عزَّزت الأرجنتين موقعها في قمة الترتيب (+8.18 نقطة)، موسِّعة الفارق بينها وبين ملاحقتها المباشرة فرنسا (المركز الثاني)، بينما اتَّسعت الفجوة (+40.91 نقطة) بين وصيفة بطل العالم والبرازيل ثالثة الترتيب.

ووفق المصدر ذاته، دفع منتخب “السيليساو” ثمن تعادله مع فنزويلا (1-1) وخسارته على يد أوروغواي (2-0)، ليصبح مهدداً بشكل واضح من إنجلترا (المركز 4)، وهو نفس الوضع الذي يواجهه منتخب بلجيكا الذي حافظ على موقعه في المركز الخامس، لكن البرتغال (المركز 6 +2) تقف على مرمى حجر من إزاحته.

وبدورها، حققت أسبانيا (المركز 8 +2) تقدماً ملحوظاً وضعها على بُعد مسافة قريبة من اللحاق بهولندا السابعة، ثم تليها في ذيل جدول العشرة الأوائل كل من إيطاليا (9) وكرواتيا (10 -4)، التي تواصل سقوطها المهول.

وفي المقابل، شهدت نسخة هذا الشهر من التصنيف العالمي عودة فنزويلا (المركز 49 +4) إلى نادي الخمسين الأوائل، علماً أن “فينوتينتو” هو المنتخب الوحيد من أمريكا الجنوبية الذي مازال يبحث عن مشاركته الأولى في كأس العالم “FIFA”، ويبدو في الطريق الصحيح لتحقيق هذا الحلم من خلال احتلاله المركز الرابع حالياً في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات 2026، بينما شهد نادي الخمسين خروج منتخب ساحل العاج (المركز 52 -2).

من جهتها، حققت كل من ويلز ( المركز28 +5) وتركيا (المركز 38 +4) ارتقاءً ملحوظاً في جدول الترتيب، بينما عادت بيلاروسيا (المركز 100 +5) إلى قائمة المئة الأوائل، التي أحرزت فيها سلوفينيا (المركز 54 +5) تقدماً لافتاً.

وخلص، أنه مع ذلك، فإن أفضل الارتقاءات سُجلت خارج نادي المئة، حيث بلغ منتخب كوسوفو (المركز 105 +6) أفضل مركز له في تاريخ الهرم الكروي العالمي، الذي شهد أيضاً صعوداً مبهراً لمنتخب بنغلاديش (المركز 183 +6)، علماً أن ليتوانيا (المركز 134 +9) هي التي حققت أكبر تقدم بصعودها تسعة مراكز.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة