المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. السينما المغربية تقدم 6 أفلام روائية ووثائقية (فيديوهات)

سيقدم قسم “بانوراما” السينما المغربية، في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بمناسبة دورته العشرين، التي ستقام في الفترة من 24 نونبر إلى 2 دجنبر 2023، 6 أفلام روائية ووثائقية من آخر الإنتاجات السينمائية الوطنية، اثنان منها تقدم في عروض عالمية أولى، “موغا يوشكاد” لخالد زايري، و”مروكية حارة” لهشام العسري.

وحسب بلاغ المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، سيتم تقديم السينما المغربية، التي تم الاحتفاء بها في أكبر التظاهرات السينمائية خلال السنة، بمجموع 15 فيلما مبرمجة في مختلف أقسام المهرجان.

بانوراما السينما المغربية

وتطل المخرجة جيهان البحار بفيلم “على الهامش”، من تشخيص ماجدولين الإدريسي، عزيز داداس، هند بن جبارة، خليل وباعقى، فاطمة الزهراء بناصر، عبد اللطيف شوقي.

ويقدم وثائقي “موغا يوشكاد” لخالد زايري في عروض عالمية أولى، من تشخيص فاطمة أتيني، حميد أوكاتو، يهديه بشار، جوزيت بريتون، أسماء بويكضارن، موسى أخديم. وفيلم “مروكية حارة” لهشام العسري، من تشخيص فدوى طالب، صالح بن صالح، مالك أخميس، كرم لمراني

فيما تشارك المخرجة ليلى كيلاني، بفيلم “شيوع”، من تشخيص إفهام ماتي، إكرام العياشي، بهية بوتية الأمامي، مصطفى سحيمدات، جعفر بريكي.

كما يقدم قسم بانوراما السينما المغربية، فيلم أبي لم يمت، لعادل الفاضلي، من تشخيص آدم رغال، عبد النبي بنيوي، نادية كوندا، فاطمة عاطف، عزيز الفاضلي، ديدييه بونيرو.

هذا، بالإضافة، إلى الوثائقي، “سوق الخميس د الكارة”، لإيزة إيديري-جنيني، من تشخيص سكان الكارة، عائلة إيديري.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة