تصفيات مونديال 2026.. أسود الأطلس يستهلون المشوار بفوز خارج الديار

نجح المنتخب الوطني المغربي في افتتاح مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026 بشكل مثالي، بعد عودته بفوز ثمين من العاصمة التنزانية دار السلام على حساب المنتخب المضيف (0-2)، في المقابلة التي جمعت بينهما برسم الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة.

وتحصل محمد أمين عدلي على ضربة جزاء في الدقيفة الثالثة غير أن نجم باريس سان جرمان، أشرف حكيمي، أهدر فرصة التقدم للمنتخب الوطني بعد سدد الكرة فوق العارضة.

واستمر مد المنتخب الوطني الهجومي بحثا عن التقدم، ونجح حكيم زياش في افتتاح التهديف عند الدقيقة 28 من تسديد بعيدة غالطت الحارس كويسي بعد ارتطامها بالأرض.

وعاد بعدها بخمس دقائق، أمين عدلي لهز الشباك إلا أن الحكم أزال عنه الشرعية بسبب تسلل النصيري.

وعلى وقع هدف زياش الوحيد انتهى شوط المباراة الأول بتقدم أسود الأطلس بهدف دون رد.

وخلال فصل اللقاء الثاني، استمر سعي النخبة الوطنية لمضاعفة النتيجة، وتواصل معه فرض أسلوب اللعب وتجلت الفوارق الكبيرة بين المنتخبين، حيث لجأ التنزانيون للعب بقوة زائدة لإيقاف مهاجمي المنتخب الوطني، الذين لم تنل التدخلات الخشنة من عزيمتهم، ونجحوا في بلوغ المرمى والتهديف، مرة أخرى، وهذه المرة، بقدم التنزاني موانيتيو في مرماه في الدقيقة 53.

وأقدم الناخب الوطني، وليد الركراكي، على عدة تبديلات مانحا الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين في المباراة التي تعتبر الأخيرة للمجموعة قبل خوض غمار منافسات كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وتجح المنتخب الوطني المغربي في تصدر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن زامبيا والنيجر وتنزانيا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة