مونديابوليس تعزز دورها في توظيف خريجيها من خلال تنظيم يوم التشغيل تحت شعار “الابتكار من أجل التشغيل”

تجسد جامعة مونديابوليس اليوم نقطة تحول في دعم التكامل المهني لخريجيها المستقبليين، وتنظم في هذا الصدد، يوما للتشغيل في أحد الفنادق المرموقة، حيث تهدف هذه المبادرة، التي ينفذها مركز مواكبة الطلبة للتدريب والتشغيل بالجامعة، إلى تيسير عملية اندماج الطلاب في الحياة المهنية مع التركيز على الابتكار من أجل التشغيل.

وبالإضافة إلى التميز في التعليم الأكاديمي الراسخ في فلسفة الجامعة والمشهود به، تلتزم مونديابوليس بتقديم الدعم الكامل لخريجيها طوال فترة دراستهم وبعد حصولهم على شهاداتهم الجامعية.

ضمن سياق هذه الديناميكية، نظم مركز مواكبة الطلبة للتدريب والتشغيل حدثاً موجها للتوظيف، يستهدف الطلاب المشاركين في برنامج التدريب الداخلي أو الباحثين عن فرص عمل لولوج سوق الشغل.

شعار هذه الدورة من يوم التشغيل كان هو “الابتكار من أجل التشغيل”، مما يعكس التزام الجامعة بتعزيز الطُرق المبتكرة من أجل تعزيز قابلية تشغيل الخريجين.

وفي هذا الصدد، قالت حنان الجفالي، مديرة مركز مواكبة الطلبة للتدريب والتشغيل بجامعة مونديابوليس: “نحن فخورون جدا بتنظيم يوم التشغيل الذي يُسلط الضوء على الابتكار كمحرك للتوظيف. هدفنا من تنظيم هذا الحدث البارز هو تمكين الطلبة والطالبات من إجراء مقابلات مع مدراء الموارد البشرية، في شركات مغربية أو دولية متعددة الجنسيات، حيث يهدف ذلك إلى فتح آفاق جديدة للطلبة وتوفير فرص ملموسة لهم في مجالات مهنية متعددة”.

في هذا السياق، تم عقد النسخة الأولى من Pitch Deck Innovation، وهي مبادرة أطلقتها حاضنة جامعة مونديابوليس، حيث تم وضع هذا النشاط خصيصًا للطلاب الذين لديهم مشاريع مبتكرة، بهدف تشجيع روح ريادة الأعمال بين المجتمع الجامعي.

وخلال هذا الحدث، أتيحت الفرصة أمام 15 طالبا من أجل عرض مشاريعهم المبتكرة أمام لجنة من المستثمرين والجهات الفاعلة من عالم الشركات الناشئة. ولم يكن التركيز مقتصرا على الإبداع والابتكار فقط، ولكن تجاوز الأمر ليشمل بيئة داعمة تعزز وتُواكب مبادرات ريادة الأعمال التي تعرف انطلاقتها من الجامعة، بهدف مواكبتها على أرض الواقع.

من جانبها، أكدت ليلى الدكالي، رئيسة جمعية المقاولات بالمغرب (AFEM): “يسعدني أن أكون ضيفة شرف يوم التشغيل الذي تنظمه جامعة مونديابوليس. نحن على دراية بالأهمية الكبيرة للتعليم والتدريب في تطوير مهارات الشباب، وندعم كثيرا الجهود المبذولة في مثل هذه المبادرة”.

وشددت الدكالي في شهادتها على أن جامعة مونديابوليس تتميز بتوجهها الواضح نحو التعلم العملي، وهو نهج تربوي يوفر للطلاب تجربة ملموسة وفعالة في مجال دراستهم. وأضافت المتحدثة: “هذا النهج المعتمد لا يُمثل مجرد مساهمة بسيطة في تطوير المحترفين، بل يعزز كذلك ثقافة الابتكار والمبادرة بين الشباب، وبالتالي تأهيل وإعداد قادة الأعمال المستقبليين”.

وشهد يوم التشغيل تنظيم النسخة الخامسة من JOB DATING، وهي آلية تشغيل مبتكرة موجهة بالأساس للطلبة عند نهاية دراستهم، تسمح لكل طالب بتقديم مشروعه المهني في دقيقتين أمام لجنة تحكيم مكونة من مديري الموارد البشرية من المؤسسات المشاركة في هذا اللقاء.

وأوضحت حنان الجفالي: “يُمثل يوم التشغيل الذي ينظمه مركز مواكبة الطلبة للتدريب والتشغيل بالجامعة جزءا من التزامنا المستمر بتوفير فرص التوظيف للطلاب. نحن سعداء لرؤية المشاركة الواسعة للطلاب والشركات المعروفة، حيث يوفر JOB DATING وPitch Deck Innovation فرصا فريدة من أجل ربط خريجي الجامعة بالمهنيين. نحن على ثقة كاملة من أن هذا اليوم سيساهم في تحقيق التطورالمهني لطلابنا وجدير بالذكر، أن هذا اليوم يُشكل جزءا لا يتجزأ من برنامج دعم التشغيل الذي أنشأته جامعة مونديابوليس منذ سنوات، حيث يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الطلاب من خلال تنظيم ورشات عمل وندوات من أجل إعدادهم لدخول سوق الشغل منذ الأشهر الأولى لولوجهم الجامعة.

ومن خلال المركز المهني، تقدم جامعة مونديابوليس لطلابها وخريجيها فرصا حقيقية للتفاعل مع ممثلي الأعمال، وهي فرصة استثنائية للطلاب من أجل مقابلة المتخصصين في الموارد البشرية من الشركات الكبيرة في مختلف القطاعات، مثل البنوك والصناعة والتمويل والتأمين والتوزيع والخدمات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة