مونديال الأندية: سيتي يتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخة والأهلي المصري ثالثا

أ.ف.ب
أحرز مانشستر سيتي الإنكليزي بطل أوروبا لقب مونديال الأندية في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه العريض على فلوميننسي البرازيلي بطل أميركا الجنوبية 4-0 في المباراة النهائية، الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدّة السعودية.

واستطاع الأرجنتيني خوليو ألفاريس فرض نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين (1 و88)، وتمريره كرة الهدف الثالث لفيل فودين (72)، فيما سُجل الثاني عبر النيران الصديقة بعدما حوّل قائد فلوميننسي نينو الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (27).

وبهذا اللقب ينفرد الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي بالرقم القياسي للفوز بلقب المسابقة حيث رفع عدد انتصاراته إلى أربعة، بعد أن قاد برشلونة إلى التتويج عامي 2009 و2011 وبايرن ميونيخ الألماني في 2013.

كما أنه فكّ ارتباطه مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي (64 عاما) مدرب ريال مدريد الإسباني المتوج باللقب ثلاث مرات (2007 مع ميلان الإيطالي و2014 و2022 مع ريال).

ويذكر أنه غاب عن صفوف سيتي مهاجمه العملاق النرويجي إرلينغ هالاند، وصانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين، ومواطنه جيريمي دوكو بداعي الإصابة، فيما أقحم المدرب غوارديولا تشكيلته الاعتيادية بقيادة ألفاريس في الهجوم.

أما فلوميننسي فقد بات حارسه فابيو في سن الـ43 عاما، أكبر لاعب في نهائي مونديال الأندية، محطما الرقم السابق للمدافع الأسطوري الإيطالي باولو مالديني (39 عاما).

كما دون زميل فابيو، فيليبو ميلو في سن الـ40 عاما بدوره اسمه كأكبر لاعب ميداني في النهائي.

الأهلي المصري ثالث العالم عن جدارة…

وعن جدارة انتزع الأهلي المصري بطل أفريقيا المركز الثالث لمونديال الأندية بفوزه المثير على أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا 4-2 الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدّة السعودية.

وتقدّم الأهلي بهدفي ياسر إبراهيم (19) والجنوب أفريقي بيرسي تاو (25)، ثم أدرك أوراوا التعادل عبر الغيني جوزيه كانتي (43) والدنماركي ألكسندر شولز (54 من ركلة جزاء)، قبل أن يستعيد الفريق المصري أفضليته بهدف عبر النيران الصديقة سجله يوشيو كويزومي خطأ في مرماه (60)، ليحسم المدافع التونسي علي معلول النتيجة بتسجيله هدف الاطمئنان في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني (90+8)، معوضا إهداره لركلة جزاء في الدقيقة 75.

وقال عاشور بعد فوز الأهلي “كنا نسعى للتأهل إلى المباراة النهائية لكن نجحنا في التتويج بالبرونزية اليوم”.

وتابع “سنفرح اليوم ولدينا بطولة جديدة الأسبوع المقبل سنركز فيها لنتوج بها أيضا” في إشارة إلى خوض الأهلي سوبر النخبة بمشاركة أندية بيراميدز وسيراميكا كليوباترا ومودرن فيوتشر إذ تنطلق الإثنين المقبل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

هذا، وأكد عاشور أن الجميع قدم كل ما لديه و”الكل كان على قلب رجل واحد حتى آخر دقيقة”.

وتعتبر هذه المرة الرابعة التي يحتل فيها الأهلي المركز الثالث في مشاركته التاسعة في مونديال الأندية، بعد أعوام 2006 و2020 و2021.

وقال الشناوي حارس وقائد الأهلي عقب هذا الفوز “طموحنا كان التأهل للمباراة النهائية، ولكن نشكر الله أننا حققنا البرونزية. كنا نحتاج هذه الميدالية”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة