محكمة فدرالية تعلق قرار منع بيع بعض ساعات آبل في الولايات المتحدة

أ.ف.ب
علقت محكمة استئناف فدرالية أميركية الأربعاء، حظر مبيعات بعض نماذج ساعات آبل في الولايات المتحدة الذي كان فرض بتهمة انتهاك براءات اختراع إحدى الشركات المصنعة للأجهزة الطبية.

وقال متحدث باسم شركة آبل في رسالة بالبريد الإلكتروني وجهت الى وكالة فرانس برس “يسعدنا أن نجعل المجموعة الكاملة من ساعات آبل متاحة للزبائن في الوقت المناسب قبل رأس السنة”.

وأضاف “ستتوفر Apple Watch Series 9 وApple Watch Ultra 2، بما يشمل وظيفة رصد معدلات الاوكسيجين في الدم، مجددا في محلات آبل في الولايات المتحدة اعتبارا من اليوم”.

وأوضح انها ستكون متاحة عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية اعتبارا من ظهر الخميس.

وكان الحظر دخل حيز التنفيذ الثلاثاء حين فضلت إدارة الرئيس جو بايدن عدم استخدام حق النقض ضد قرار لجنة التجارة الدولية الأميركية التي اوصت بذلك.

وكانت لجنة التجارة الدولية الأميركية قررت في 27 أكتوبر حظر استيراد طرازات من “آبل ووتش” الى الولايات المتحدة بسبب براءة اختراع تكنولوجيا ترصد معدلات الاوكسيجين في الدم.

ورفعت شركة ماسيمو شكوى أمام اللجنة الأميركية للتجارة الدولية في عام 2021، بحجة أن “آبل ووتش 6″، وهو طراز من الساعات الذكية طُرح للبيع في عام 2020، وكان الأول الذي يتضمن وظيفة لقياس مستوى تشبع الأكسجين في الدم، نسخ إحدى تقنياتها الحاصلة على براءة اختراع، والمعتمدة على مستوى الضوء.

وتعتبر ماسيمو أنها صاحبة هذا الاختراع وأن آبل استغلت موظفيها للنفاذ إلى التكنولوجيا.

واعتبرت آبل من جهتها ان استنتاجات اللجنة كانت خطأ ويجب ان تسحب لكنها علقت الاسبوع الماضي مبيعات “آبل ووتش سيريز 9″ (Apple Watch Series 9) التي طُرحت في شتنبر، و”آبل ووتش ألترا 2” (Apple Watch Ultra 2).

وأعلنت آبل في 18 دجنبر تعليق بيع هذه المنتجات في الولايات المتحدة “احتراما منها لهذا القرار إذا ما ثُبّت”، وفق ناطقة باسم المجموعة مؤكدة ان آبل ستطعن في القرار امام محكمة فدرالية.

ولم تعد هذه الساعات متوافرة في متجر “آبل” الإلكتروني منذ 21 دجنبر وفي نقاط البيع اعتبارا من 24 دجنبر.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة