مقتل القائد في حزب الله وسام طويل في غارة إسرائيلية بجنوبي لبنان

وكالات
قتل القائد في حزب الله اللبناني وسام طويل (الاثنين) في غارة إسرائيلية استهدف سيارته في قرية خربة سلم في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

وقال حزب الله في بيان له إنه بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية القائد وسام حسن طويل (الحاج جواد) من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي “ارتقى شهيدا على طريق القدس”.

وأكد مصدر عسكري لبناني لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن القتيل يدعى وسام طويل واسمه العسكري ادهم شري وهو من بلدة خربة سلم القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

وأضاف المصدر أن مسيرة إسرائيلية لاحقت السيارة التي كان يستقلها في محور خربة سلم بعدما سلكت طريقا فرعية ترابية واطلقت باتجاهها وهي من نوع ((رانج روفر))، صاروخا موجها أصابها بشكل مباشر مما أدى إلى احتراقها ومقتل المسؤول في قوات الرضوان وسام طويل.

وأفضت المواجهات على الجانب اللبناني منذ 8 أكتوبر الماضي إلى مقتل 208 أشخاص بينهم 153 عنصرا من حزب الله وعنصر من الدفاع المدني وجندي من الجيش اللبناني وعنصر لكل من حركة أمل والحزب السوري القومي الاجتماعي و16 عنصرا من حركتي حماس والجهاد الإسلامي في لبنان و35 مدنيا بينهم 3 صحفيين، وفق بيانات حزبية وتقارير أمنية وطبية.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا متصاعدا ومواجهات عسكرية متقطعة بين حزب الله اللبناني وفصائل مسلحة من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة