الكاف تخفض عقوبة الركراكي

قررت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مساء الخميس 25 يناير الجاري، تخفيض عقوبة الناخب الوطني وليد الركراكي، إلى مبارتين احدهما موقوفة التنفيذ.

وأفاد مصدر جد مطلع، لموقع “إحاطة.ما” أن لجنة الاستئناف خفضت عقوبة الركراكي من أربع مباريات اثنتان منهما موقوفة التنفيذ، إلى مبارتين احداهما موقوفة التنفيذ.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، قررت مساء الأربعاء، توقيف الناخب الوطني وليد الركراكي، لـ4 مباريات اثنتان منها مع وقف التنفيذ، وذلك بعد الأحداث التي تلت مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغو الديمقراطية، الأحد، برسم الجولة الثانية، ضمن المجموعة السادسة من منافسات نهائيات كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ34، التي تستضيفها الكوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل.

وتضمن قرار اللجنة التأديبية التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، غرامة مالية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قدرها 20 ألف دولار.

ويشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استأنفت القرار الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، واعتبرته في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي على الأنترنيت، مجحفا ومجانبا للصواب، “خاصة وأن الوقائع أظهرت أن وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية”.

من جانبه، نفى مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، الثلاثاء خلال الندوة الصحفية التي سبقت مباراة المنتخب الوطني أمام المنتخب الزامبي، مساء الأربعاء، صدور أي تصريحات عنصرية منه بحق قائد المنتخب الكونغولي، شانسيل مبيمبا، بعد المباراة بين المنتخبين والتي انتهت بالتعادل (1-1).

وبعد تخفيض عقوبة الركراكي من طرف اللجنة التأديبية، سيكون الناخب الوطني متواجدا على مقاعد البدلاء خلال المباراة المرتقبة بين المغرب وجنوب أفريقيا برسم ثمن نهائي نهائيات كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار مساء الثلاثاء المقبل، بعدما غاب في مباراة زامبيا، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، والتي حسمها “أسود الأطلس” بهدف نظيف.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة